طقس بارد وأمطار بهذه المناطق اليوم الخميس

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الخميس، أن يظل الطقس باردا نسبيا إلى بارد بكل من المرتفعات، والمنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي، والهضاب العليا .

كما سيتميز بمرور سحب كثيفة مصحوبة بأمطار أو زخات مطرية متفرقة فوق سهول المحيط الأطلسي الممتدة شمال الجديدة، وولماس، والريف، والسايس، والأطلس المتوسط، والمنطقة الشرقية.

وسيعرف الشمال-الغربي للأقاليم الجنوبية سماء غائمة جزئيا مع نزول قطرات من الأمطار الضعيفة أحيانا، هذا فضلا عن تساقط بعض الثلوج فوق قمم مرتفعات الأطلس المتوسط.

إلى ذلك، ستكون الأجواء قليلة السحب إلى صافية بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح قوية نوعا ما إلى قوية، من القطاع الغربي بالواجهة المتوسطية، والمنطقة الشرقية والسايس والأطلس المتوسط، وستهب معتدلة إلى قوية شيئا ما من القطاع الشمالي بالسواحل الوسطى وبالأقاليم الجنوبية، بينما ستهب معتدلة القوة من القطاع الشمالي بوسط البلاد ومن القطاع الجنوبي إلى أحيانا متقلبة الاتجاه بباقي الجهات الأخرى، مع هبات رياح قوية بالواجهة المتوسطية، والمنطقة الشرقية، والأطلس المتوسط، والسايس، والسفوح الجنوبية-الشرقية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 04 و01 درجة بمرتفعات الاطلس ، وما بين 01 و06 درجات بالهضاب العليا الشرقية والريف والسفوح الجنوبية الشرقية وهضاب الفوسفاط، والجنوب الشرقي والسهول الواقعة غرب الأطلس، وما بين 06 و12 درجة بالواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية والسواحل والسهول الشمالية والوسطى، وسوس وأقصى الجنوب الشرقي وبداخل الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 12 و16 درجة بالشمال الغربي وجنوب الأقاليم الصحراوية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 02 و08 درجات بالمرتفعات، وما بين 08 و13 درجة بالمنطقة الشرقية، والسايس، والشاوية، وهضاب الفوسفاط، وولماس، وما بين 13 و19 درجة بالساحل المتوسطي، والسواحل والسهول الشمالية والوسطى، والسفوح الجنوبية الشرقية والسهول الداخلية، وما بين 19 و24 درجة بكل من سوس، والجنوب-الشرقي، وداخل الأقاليم الجنوبية وبالسواحل الجنوبية، وستكون ما بين 24 و28 درجة بأقصى جنوب المملكة.

وبخصوص حالة البحر، فسيكون قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية مابين سبة والحسيمة ، وقليل الهيجان إلى قوي الهيجان الى قليل الهيجان خلال المساء مابين الحسيمة والسعيدية ، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائج إلى قوي الهيجان بالسواحل الأطلسية ما بين العرائش وطرفاية وسيكون محليا قوي إلى جد قوي الهيجان زوالا ما بين راس غير وسيدي إيفني، فيما سيكون قليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد