طقس اليوم..رياح قوية و أمطار رعدية بهذه المدن

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة إلى اليوم الاثنين، أن يظل الطقس غائما مع نزول أمطار أوزخات مطرية أحيانا رعدية في كل من شمال، ووسط البلاد، ومرتفعات الأطلس، والمناطق المجاورة، والساحل المتوسطي، وشمال المنطقة الشرقية، والسهول الداخلية، كما يحتمل أن تكون هذه التساقطات معتدلة إلى قوية في الريف، والمناطق الشمالية الغربية، والسايس، ومرتفعات الأطلس.

وأضافت المديرية ذاتها أنه من المتوقع، أيضا، أن تتساقط الثلوج في قمم مرتفعات الأطلسين الكبير، والمتوسط، فضلا عن هبوب زوابع رملية خفيفة، ومحلية في المنطقة الشرقية

وستهب الرياح قوية نوعا ما إلى قوية من الغرب، وأحيانا من الجنوب الغربي في منطقة طنجة، والريف، والساحل المتوسطي، والمنطقة الشرقية، والسهول، والسايس، ومرتفعات الأطلسين الكبير، والمتوسط، وستهب معتدلة إلى قوية بعض الشيء من القطاع الغربي في الجنوب الشرقي للبلاد، بينما ستكون ضعيفة إلى معتدلة القوة، وشمالية إلى أحيانا شمالية غربية في باقي جهات المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين صفر درجة و05 درجات في مرتفعات الأطلس، وما بين 05 و10 درجات في الريف، والمنطقة الشرقية، والسايس، والسفوح الجنوبية – الشرقية، والسهول الموجودة غرب الأطلس، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، وما بين 10 و15 درجة في الساحل المتوسطي، ومنطقة طنجة، والسهول، والسواحل الشمالية، والوسطى، ومنطقة سوس، وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 15 و19 درجة في باقي الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 4 و9 درجات في المرتفعات، وما بين 10 و15 درجة في منطقة طنجة، واللوكوس، والسايس، والشاوية، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، وما بين 15 و20 درجة في الواجهة المتوسطية، والمنطقة الشرقية، والسهول، والسواحل الشمالية، والوسطى للمحيط الأطلسي، ومنطقة سوس، وما بين 20 و25 درجة في الجنوب الشرقي، والسواحل الجنوبية، وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 25 و30 درجة في باقي الأقاليم الجنوبية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد