طفل يبلغ من العمر 4 سنوات يتعرض لإغتصاب وحشي بمراكش

أكد بلاغ صادر عن الجمعية  المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش أن طفل صغير لا يتجاوز عمره نحو أربع سنوات تعرض لإغتصاب وحشي خلف له  أضرار  عضوية جسيمة.

واضاف البلاغ أن الإعتداء الجنسي على الطفل تم في حي آفاق بجماعة السعادة المتاخمة لمراكش، في الوقت الذي لا يزال فيه الفرع يعيش على وقع مأساة اغتصاب وقتل تلميذة صغيرة بمنطقة ايت تيمور بدوار البرجة بعد عودتها من الممرسة.

كما اعتبرت الجمعية في بلاغها، أن اغتصاب القاصرات والقاصرين، أو الاستغلال الجنسي لهم والتحرش الجنسي بهم، يعد انكارا لحقوق الطفل ومسا خطيرا بسمعته وكرامته وتهديدا حقيقيا بسلامته الجسدية والنفسية واضرارا بالمجتمع.

هذا وطالب فرع الجمعية السلطات القضائية والسلطات العمومية المختصة للتدخل، عبر فتح تحقيق في واقعة احتمال اغتصاب طفل صغير، وأيضا حول التحرشات ومحاولات استدراج طفلات لاستغلالهن جنسيا بمنطقة افاق أثناء عودتهن من الدراسة.

وتجدر الإشارة إلى أن البلاغ ناشد  السلطات لضمان أمن وسلامة محيط المدرسة والطرق المؤدية لها المستعملة من طرف الأطفال والطفلات الذين يقطنون بعيدا عنها، ضمانا لحماية الأطفال والطفلات من أي اعتداء وحرصا على سلامتهم وحقهم في التعليم في ظل الشروط المناسبة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد