طرق العناية بأسنان طفلك

قومي باتباع النصائح التالية لتتمكني من الحفاظ على أسنان طفلك.

*لا تشتري الحلوى لطفلك بمجرد طلبه لها وقومي بنصحه حتى لا يقوم بتناول كمية كبيرة منها في المدرسة حتى لا يؤذي أسنانه وليحميها من أخطار التسوس المختلفة.

*قد يؤدي استخدام المصاصات “اللهايات” إلى تشوه في أسنان الرضيع وذلك عن طريق عض الرضيع للمصاصة على جانب واحد من أسنانه، قومي باستشارة طبيب مختص ليرشدك إلى العمر المناسب الذي عليكِ أن تتوقفي فيه عن إعطاء المصاصات إلى طفلك وذلك لحماية طفلك من تشوهات الأسنان التي تحتاج إلى العلاج باستخدام التقويم عندما يكبر الطفل.

*لتنمو أسنان طفلك بشكل سليم وقوي قومي بالاهتمام بما تتناوليه أثناء فترة الحمل وذلك عن طريق استشارة طبيب مختص ليرشدك إلى الفيتامينات والأطعمة التي تساعد على نمو أسنان طفلك بشكل مثالي.

*أثبتت الدراسات العلمية أن الحليب الذي يتناوله الطفل قد يكون سببا في تسوس الأسنان عند تراكم الحليب على أسنان الطفل بدون غسلها، لذلك احرصي على تنظيف أسنان طفلك عن طريق المضمضة بالمياه الفاترة بعد النتهاء من شرب الحليب لتحمي طفلك من تسوس الأسنان الأمامية.

*قومي بتعويد طفلك على غسل أسنانه عند الوصول إلى سن 4 سنوات حتى يتمكن من التعود على هذه العادة الرائعة وليحمي أسنانه من الإصابة بالتسوس الناتج عن تناول كمية كبيرة من الحلوى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد