طبيب يكشف تاريخ إطلاق حملة تلقيح المغاربة

كشف الطبيب الطيب حمضي، رئيس النقابة الوطنية لأطباء الطب العام، أنه من المتوفع أن تنطلق حملة التلقيح الوطنية يوم الخميس أو الجمعة من هذا الأسبوع.

واكد حمضي، في تصريح للمصدر ميديا، أن المغرب على أتم الإستعداد لإطلاق الحملة الوطنية للتلقيح، التي من المنتظر أن تنطلق الخميس أو الجمعة، في إنتظر إستكمال مراحل توزيع جرعات اللقاحات التي توصل بها المغرب على مختلف مدن المملكة.

وياتي تصريح الطبيب حمضي في وقت أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية، عن وصول الدفعة الأولى من اللقاح الصيني ضد فيروس كورونا المستجد للمغرب.

وأكدت الشركة عبر صفحتها على موقع التواصل الإجماعي “Royal Air Maroc Fans” أن “طائرة الشحن حطت قبل قليل بمطار محمد الخامس قادمة من بيكين في رحلة مباشرة دامت 13 ساعة، محملة بالدفعة الاولى من اللقاح الصيني ضد كورونا!”.
واضافت الشركة “بالمقابل حلقت طائرة CN-RGY لجلب دفعة اخرى من اللقاح لتتم ربط المملكة المغربية بعواصم اللقاح عبر جسر جوي متواصل”.

يشار ان السلطات المغربية شرعت، منذ صباح يوم أمس الإثنين، في عملية شحن جرعات لقاح فيروس كورونا المستجد لتوزيعها على مختلف المراكز المخصصة لعملية التلقيح، بعد ان توصل المغرب، يوم الجمعة الماضي، بأول شحنة، ضمت مليوني جرعة من لقاح “أسترازينيكا” الذي طورته شركة الأدوية البريطانية أسترازينيكا وجامعة أكسفورد، والذي يتم تصنيعه في الهند.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد