طالبات صحراويات تفترشن الأرض احتجاجا على طردهم من الحي الجامعي بالرباط

لاتتزال مجموعة من الطالبات الصحراويات يخضن إعتصاماً أمام بوابة الحي الجامعي سويسي 2 منذ اسبوع دفاعاً عن حقهن المشروع في السكن الجامعي .


الطالبات الصحراويات تفاجئن يوم الجمعة الماضية بعد وجود اسمائهم في لائحة المستفيدين من الحي الجامعي ومنعنهن  من ولوج الحي دون غيرهن من الطالبات، وبعد طلباتهم المتكررة بلقاء المديرة اخبرتهم هذه الاخيرة انها تتبع القانون ولم يعد لهم الحق في الاستفاذة من الحي وانها مراعات لظروفهم والمسافة الطويلة التي قطعنها من الاقاليم الجنوبية ستسمح لهم بالمبيت ليوم واحد بعد امضائهم التزام .

الطالبات الصحراويات في تصريحهم “للمصدر ميديا “عبرن عن رفضهم لمقترح المديرة و تمسكهم بحقهن المشروع والمكفول وسيرهن قدما في إعتصامهن المفتوح المرفوق بالمبيت الليلي امام الحي الجامعي احتجاجا على منعهم من الولوج للحي  .

في ذات السياق تدخل المستشار البرلماني محمد الرزمة حول ملف السكن الخاص بالطالبات ووجه سؤال كتابي  الى وزير الداخلية، يتسأل فيه عن الاجراءات التي اتخدها لحل المشكل ،حتى تتمكن الطالبات من مواصلة التحصيل العلمي والمعرفي في احسن الظروف .

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد