طاطا : أكثر من 45 ألف تابعوا فقرات مهرجان الواحات بفم الحصن‎

اختتمت مساء الأحد، بمدينة امي أكادير ” فم الحصن “، التابعة لإقليم طاطا، فعاليات الدورة السادسة ل”مهرجان الواحات”، الذي ينظم تحت شعار” “آفاق وتحديات التنمية المستدامة : من الواحات إلى المجالات الرعوية”.

وقد عرف برنامج هذه التظاهرة التنموية السنوية، التي أعطت انطلاقتها زينب العدوي، والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، وعامل إقليم طاطا، حسن خليل، الجمعة الماضي على تنظيم العديد من الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والفنية والرياضية.

وحسب بلاغ توصلنا بنسخة من، في هذا الإطار، تم افتتاح معرض المنتجات المجالية المنظم بالمناسبة، والذي يضم أروقة لعرض العديد من المتوجات المحلية، خاصة منها ذات الأصل النباتي التي تعمل الجمعيات والتعاونيات النسوية على تثمينها، مثل الحناء، والتمور والأركان وغيرها. كما يتضمن المعرض أروقة مخصصة للترويج لمنتجات الصناعات التقليدية المميزة لإقليم طاطا ولباقي أقاليم جهة سوس ماسة.

وعلاوة على ذلك، أشرفت زينب العدوي صحبة عامل إقليم طاطا، والوفد المرافق لهما، بمناسبة تنظيم الدورة السادسة ل”مهرجان الواحات” بالجماعة الترابية لفم الحصن على وضع الحجر الاساس لبناء دار للأمومة، حيث سيوسع هذا المشروع من العرض الصحي المقدم لنساء المنطقة .

وعرفت فعاليات المهرجان ،التي استمرت من 28 إلى غاية 30 أبريل الجاري، تنظيم 3 سهرات فنية استطاع فيها المنظمون جلب أكثر من 45 أالف متفرج خلال 3 أيام إلى منصة الحفل الذي عرفت مشاركة مجموعة من الفنانات والفنانين وفرق أحواش ، ويتعلق الأمر بفاطمة تباعمرانت وفاطمة تمنارت وكلثومة تمازيغت وسعيدة شرف ومجموعة أحمد أماينو ورشيد أسلال …

كما عرفت دورة هذه السنة مقابلات رياضية، وأنشطة ترفيهية لفائدة الأطفال، وعروض الفروسية ، إضافة إلى عقد لقاءات لمناقشة آفاق مشروع تنمية المراعي، والتعريف بالبرنامج الجهوي لتنمية المراعي والقانون الرعوي ، وتقنيات استعمال الماء، والمحافظة على النخيل ، وتلقين أساليب وطرق تربية الإبل.

للإشارة فإن “مهرجان الواحات” ينظم من طرف كل من الجماعة الترابية لمدينة “فم الحصن”، و”جمعية الحصن”، وذلك بشراكة مع المديرية الجهوية للفلاحة لسوس ماسة، ومجلس جهة سوس ماسة، والمجلس الإقليمي لطاطا، والغرف المهنية الجهوية، ومجموعة من الشركاء المؤسساتيين والخواص.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد