ضيوف الرحمان يواصلون رمي الجمرات في آخر أيام التشريق قبل إجراء طواف الوداع

واصل ضيوف الرحمان، اليوم الأربعاء، أداء مناسك الحج برمي الجمرات بمشعر “منى”، في آخر أيام التشريق، والذي يليه المغادرة لمكة المكرمة والطواف حول البيت العتيق للوداع.

وحسب ما أفادت به مصادر إعلامية سعودية، فإن “الحجاج واصلوا رمي الجمرات في ثالث أيام التشريق، وسط منظومة متكاملة من الخدمات”، موضحة أن الحجاج المتعجلين غادروا المشاعر المقدسة قبل غروب الثلاثاء.

وبدأ وقت رمي الجمرات في اليوم الأول من عيد الأضحى (الأحد)، ويتواصل خلال أيام التشريق الثلاث (الإثنين، الثلاثاء، الأربعاء) من زوال الشمس، وهو وقت دخول صلاة الظهر، وينتهي بغروب الشمس، فيما أجازت فتاوى رمي الجمرات قبل الزوال.

ويجوز لحجاج بيت الله الحرام الانصراف من “منى”، في حالة رمي الجمرات، الإثنين (أول أيام التشريق)، والثلاثاء (ثاني أيام التشريق)، إذا كان متعجلا، ويسقط عنه بذلك المبيت ورمي اليوم الأخير (ثالث أيام التشريق) بشرط أن يخرج من “منى” قبل غروب الشمس، وإلا لزمه البقاء لليوم الثالث.

ويرمي الحجاج في اليوم الثالث من التشريق الموافق ليوم الأربعاء لهذه السنة، كذلك الجمرات الثلاث، كما قام بذلك في اليومين السابقين، ثم يغادر “منى” إلى مكة، ويطوف حول البيت العتيق للوداع ليكون آخر عهده بالبيت.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد