ضحايا المشروع الوهمي “باب دارنا” يحتجون أمام استئنافية البيضاء

تزامنا مع انعقاد جلسة النظر في قرار قاضية التحقيق بالمحكمة الابتدائية بالدفع بعدم الإختصاص للنظر في قضية ما بات يعرف بـ”فضيحة باب دارنا”، نظم العشرات من ضحايا الملف، صباح اليوم الأربعاء 19 فبراير، وقفة احتجاجية أمام محكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء.

ورفع المحتجون خلال الوقفة شعارات منددة بتعرضهم لعملية نصب كبرى على مسمع ومرأى من اعين المسؤولين، مطالبين بإسترداد حقوقهم وتدخل القضاء لإنصافهم عقب بيعهم وعودا وهمية بامتلاك شقق مقامة “افتراضيا” على أراض ليست في ملكية شركة “باب دارنا” أصلا.

وكان ضحايا المشروع الوهمي قد نظموا يوم السبت الماضي، وقفة احتجاجية، فوق أراضي هذا المشروع الوهمي بمنطقة كاليفورنيا بالدار البيضاء، وذلك لإيصال صوتهم للمسؤولين، كما احتجوا في وقت سابق أمام مقر البرلمان وبباريس.

يذكر ان قاضية التحقيق في المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء، قد قررت الاثنين، الدفع بعدم اختصاص المحكمة بالنظر في ملف أكبر عملية نصب عقاري في تاريخ المغرب، والمتعلق بالمشروع السكني “باب دارنا”.

وينتظر أن تبث الغرفة الجنحية لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، اليوم في الطعن الذي تقدم به موثق شركة “باب دارنا” في قرار قاضية التحقيق بالمحكمة الابتدائية الذي تضمن إحالة ملف “باب دارنا” على محكمة الاستئناف بالعاصمة الاقتصادية.

يشار أن عددا من المغاربة الذين يقيم اغلبهم ببلاد المهجر، كانوا قد فجروا فضيحة مدوية عقب تقديمهم لشكايات حول تعرضهم لعمليات نصب كبرى من لدن المجموعة الاستثمارية العقارية “باب دارنا” التي كانت تقوم بتسويق مشاريع “وهمية” بأسعار جد مغرية.

وبلغ مجموع الأموال التي تسلمها مسؤولو مجموعة “باب دارنا” القابضة من الضحايا، طوال السنوات الأربع الماضية، ما يفوق 40 مليارا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد