ضبط 496 حالة غش خلال اليوم الثالث من إمتحانات البكالوريا

اكدت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الجمعة، أن اليوم الثالث من الدورة العادية لامتحانات البكالوريا برسم 2017 مر في أجواء جيدة، تم خلالها  ضبط 496 حالة غش.

وحسب بلاغ صادر عن الوزارة يتوفر المصدر على نسخة منه فإن نسبة حضور المترشحين الممدرسين بلغت 97% في المائة. كما عرف مجمل عدد حالات الغش المسجل خلال هذا اليوم تراجعا بلغ نسبة 38% حيث تم ضبط 496 حالة غش مقابل 802 في نفس اليوم من دورة يونيو 2016، وهو ما يؤكد نفس المنحى المسجل خلال اليومين السابقين من أيام الاختبارات.

واضاف البلاغ ذاته أن خلايا اليقظة والتتبع واصلت لليوم الثالث على التوالي، عملها في رصد وتتبع كل ما يتم تداوله بخصوص مواضيع الامتحانات، كما عملت الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين على اتخاذ الإجراأت اللازمة بتنسيق مع السلطات الأمنية. وسجلت أن عملية التصحيح انطلقت صبيحة هذا اليوم، بمشاركة أكثر من 41000 أستاذة وأستاذ سيتولون تقييم إنجازات المترشحات والمترشحين التي تناهز 3 ملايين و600 مائة ألف ورقة.

وجدد البلاغ نفسه التأكيد على أن حالات الغش، التي سيتم رصدها من طرف المصححين أثناء عملية التصحيح، سواء بمطابقة أجوبة المترشحين فيما بينها، أو مع الإجابات التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ستسري عليها العقوبات التأديبية المتضمنة في القانون المتعلق بزجر الغش في الامتحانات المدرسية، والتي تتراوح بين منح نقطة 0 في اختبار المادة التي تمت فيها ممارسة الغش وإلغاء نقط جميع مواد الدورة المعنية والاقصاء من اجتياز الامتحان لمدة سنتين دراسيتين متواليتين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد