صيادلة يطالبون وزير الصحة بتوفير الكمامات الطبية مجانا للمشتغلين في القطاع

طالبت كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب وزير الصحة خالد آيت الطالب بتخصيص الكميات اللازمة من الكمامات لأداء صيادلة المغرب لمهامهم المهنية، و ذلك بتوزيعها مجانا و بصفة عادلة  و وضعها رهن إشارتهم.

واكدت الكونفدرالية عبر بلاغ لها، تتوفر المصدر ميديا على نسخة منه، أنه “في ظل تتبعنا للأوضاع الصحية لبلادنا من خلال تسجيل بعض الحالات المرتبطة بوباء  كورونا المستجد، فإن كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب تؤكد على التزامها في دعم مجهودات الوزارة للتصدي لهذا الوباء و لتجاوز هذه الأزمة العالمية، هذا مع تأكيدنا على الالتزام الكامل للصيادلة عبر ربوع المملكة المغربية للقيام بواجباتهم اتجاه المواطنين”.

وأضافت كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب، “كما أننا نحيطكم علما، أن الصيدليات عبر التراب الوطني ما فتئت تتفاعل مع المواطنين منذ الإعلان عن هذا الوباء، و ذلك توعية و ترشيدا و تأطيرا في مجال التوعية الصحية و المقاربات الاحترازية لتجنب أي إصابات محتملة، هذا مع توفيرنا لكل المنتجات الوقائية للمواطنين”.

و في هذا السياق، يضيف البلاغ، “فإن الصيدليات الوطنية البالغ عددها 11.000 صيدلية  و عبر ما يقارب 40.000 من مساعدي الصيادلة، يستقبلون قرابة المليون مواطن مغربي كل يوم؛ مما يجعل هذه الأطر العاملة  بالصيدليات معرضة من الدرجة الأولى للإصابة بالعدوى بمختلف الأمراض”.

“و عليه، فإن كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب تطلب منكم اعتبار مهنيي الصحة العاملين بالقطاع الخاص جزء لا يتجزء من المنظومة الصحية ببلادنا و لاسيما الصيادلة و مساعديهم، مما يلزم الوزارة بتخصيصهم بالكميات اللازمة من الكمامات لأداء مهامهم المهنية، و ذلك بتوزيعها مجانا و بصفة عادلة   و  وضعها رهن إشارتهم على سبيل المثال على مستوى مقر الهيئة الوطنية للصيادلة”.

وطالبت الكونفدرالية وزير الصحة بـ”توجيه دورية للصيدليات بالعمل على تحضير المحاليل الهيدرو- كحولية المعقمة، حسب ما أوردته منظمة الصحة العالمية في هذا المجال، قصد ضمان توفيرها للمواطنين وكذا بأثمنة معقولة “.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد