صيادلة المغرب يعودون للإحتجاج من جديد

قرر صيادلة المملكة المنتمون لكونفدرالية نقابات صيادلة المغرب تنظيم  وقفة احتجاجية أولى، وذلك يوم الاثنين 10 فبراير 2020  أمام مقر وزارة الصحة بالرباط ، “تعبيرا عن السخط و الاحتقان المتزايد لدى الصيادلة”، و إحتجاجا ضد “سياسة اللامبالاة للوزارة اتجاه الأوضاع المتدهورة للصيدليات”.

وتأتي الوقفة حسب بلاغ الكونفدرالية، تتوفر المصدر ميديا على نسخة منه، تنديدا بتنامي الوضعية الإقتصادية المتأزمة التي تعيشها  الصيدليات في السنوات الأخيرة ، وإحتجاجا على ” الرسائل السلبية التي قدمتها وزارة الصحة في الثلاث أشهر الأخيرة، التي تهدد من خلالها المسلك الطبيعي للأدوية، والتي تؤكد تراجعها عن التزاماتها السابقة في تنزيل توصيات اللجنة المشتركة مع الوزير السابق لإصلاح القطاع، هذا مع قطعها لكل وسائل التواصل مع التمثيليات المهنية للصيادلة ونهج سياسة الآذان الصماء اتجاه قضايانا المصيرية”.

وأضاف البلاغ، أن الوقفة تأتي أيضا إحتجاجا على “بعض الأوراش الأخيرة، المؤكدة لبلورة مشاريع داخل الوكالة الوطنية للتأمين الصحي مع وزارة الصحة، و التي من شأنها أن تعصف أكثر بالأوضاع الاقتصادية للصيدليات، و تزيد من حد الأزمة و انعكاساتها على القطاع في السنوات المقبلة”.

وكان الصيادلة قد خرجوا في وقت سابق في إحتجاجات متفرقة على عهد وزير الصحة السابق أنس الدكالي، على إثر الأوضاع الاقتصادية المتردية لصيادلة الصيدليات في السنوات الأخيرة، و تفاعلا مع أصوات العديد من الصيادلة الذين يدعون للتفاعل مع أوضاعهم المتردية على نحو لا يحتمل التأجيل، حسب تعبيرهم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد