صنع الله إبراهيم يفوز بجائزة اتحاد كتاب مصر

المصدر ميديا : رويترز

أعلن اتحاد كتاب مصر برئاسة علاء عبد الهادي يوم الجمعة نتائج جوائزه لعام 2016 والتي تمنح في ثلاث فئات هي جوائز التميز وجوائز الاتحاد والجوائز الخاصة.

وفي جوائز التميز فاز الكاتب صنع الله إبراهيم بالجائزة عن فرع الرواية في حين ذهبت الجائزة عن شعر العامية إلى طاهر البرنبالي الذي توفي في وقت سابق من شهر مارس آذار الجاري.

وفاز بفرع النقد توفيق منصور وفي فرع الترجمة فاز شوقي جلال وفي فرع شعر الفصحى فاز صلاح اللقاني.

وتبلغ قيمة جائزة التميز في كل فرع 20 ألف جنيه (حوالي 1100 دولار) ويكون الحاصل عليها أو المتقدم إليها واحدا من الرواد، أو من ذوي الأسماء البارزة، من ذوي التأثير على الأجيال اللاحقة في مجاله.

وفي فئة جوائز الاتحاد التي تمنح في ستة أفرع فاز هشام خيري فياض عن فرع رواية الخيال العلمي بينما فاز محمد زكي الزراع بفرع أدب الطفل وفاز عمرو دوارة عن فرع النقد الأدبي كما فاز مصطفى محمود محمد عن فرع الترجمة.

وذهبت الجائزة في فرع شعر الفصحى مناصفة بين عبد الناصر الجوهري وأحمد إبراهيم جاد وكذلك جاءت الجائزة في فرع العامية مناصفة بين محمود الشاذلي ومحمود الحلواني.

وتبلغ قيمة جائزة الاتحاد في كل فرع عشرة آلاف جنيه (حوالي 550 دولارا).

وفي فئة الجوائز الخاصة فاز محمد نادر خليفة بجائزة (محمد سلماوي في النص المسرحي) وفازت صفاء عبد المنعم بجائزة (يوسف أبو رية في الرواية والقصة القصيرة) وفاز بكري عبد الحميد بجائزة (بهاء طاهر لأدباء مدينة الأقصر) بينما حجبت جائزة عبد الغفار مكاوي لعدم تقدم أحد لنيلها.

وتبلغ قيمة الجوائز الخاصة خمسة آلاف جنيه (حوالي 275 دولار) بكل فرع.

ويقيم اتحاد كتاب مصر، أحد أقدم اتحادات وروابط الكتاب العربية، حفلا لتسليم الجوائز خلال الأسابيع القليلة القادمة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد