صمت هيئة الامم المتحدة تكبد التجار خسائر فادحة بالكاركارات

العيون : المحجوب الانصاري

بعد اعتصام يخوضه بعض التجار بمنطقة الكاركارات النقطة الحدودية مع الجارة موريتانيا لمدة ازيد من اسبوع تكبد تجار الخضر والفواكه خسائر مادية كبيرة جراء فسادها ” نحن تكبدنا خسائر تفوق مائة الف درهم من الخضر التي فسدت بعد ثلاثة ايام من التوقف ننتظر المرور لموريتانيا وهذا غير مقبول ” يقول احمد التوزاني صاحب شاحنة.

كما تتوقف طوابير من الشاحنات في انتظار انسابية المرور حيث تعرقل من طرف أشخاص يجعلون من ذلك ذريعة لتلبية مطالبهم ” لايمكن ان تكون اهم نقطة تجارية نحو الدول الافريقية الاخرى مجالا للمزايدات او مكان للاحتجاج عبر خسارة البعض الاخر ” يقول بامتعاض احمد الدليمي تاجر.

هذه النقطة الجمركية تتوقف ازيد من عشر مرات خلال هذه السنة بعد ان جعلها البعض مكان للاحتجاج وارغام السلطات للتحاور معهم ” بما ان منطقة الكاركارات تحت حماية البعثة الاممية نحمل المسؤولية للبعثة ومجلس الامن في هذه الخسائر وضرورة معالجة الامر بشكل قطعي حتى لاتتكرر مثل هذه المأساة “يقول الشريف ابراهيم صاحب شاحنة لنقل البضائع.

مالم تجد منطقة الكاركارات حلا جريا ستبقى مكان للاحتجاج وتكبيد التجار خسائر فادحة فيما تقارير مجلس الامن تكتفي بالإدانة دون العمل على الحد من تكرار توقف الحركة التجارية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد