صلاة الجمعة تعود بمسجد الحسن الثاني بعد أشهر من التوقف الاضطراري بسبب “كورونا”

أدى البيضاويون، اليوم الجمعة 28 صفر 1442 هـ ، أول صلاة جمعة في مسجد الحسن الثاني منذ أن توقفت هذه الشعيرة قبل سبعة أشهر بسبب تفشي وباء فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد 19) والتي أدخلت البلاد في حالة طوارئ صحية.

واستقبل مسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء مئات المصلين في أجواء مفعمة بالإيمان والتضرع إلى الله تعالى وسط احترام تام للتدابير الوقائية بوضع الكمامات الواقية والالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي.

ووضعت السلطات المختصة إجراءات صارمة عند دخول المسجد تتمثل في قياس درجة الحرارة، فضلا عن استعمال السجادات الخاصة.

وأعرب عدد من المصلين لـ “المصدر ميديا” عن سعادتهم الكبيرة بالرجوع إلى أداء صلاة الجمعة بعد غياب دام لأشهر طويلة بسبب الوباء. 

وقررت وزارة الأوقاف رفع عدد المساجد المفتوحة إلى عشرة آلاف مسجد، مع اتخاذ تدابير احترازية صارمة تتناسب مع البروتوكول الصحي المعتمد لمواجهة وباء فيروس كورونا.

وكان المجلس العلمي الأعلى، قد أقر يوم 16 مارس الماضي، بضرورة إغلاق المساجد وعدم إقامة الصلوات الخمس وصلاة الجمعة في كل أنحاء البلاد، مع استمرار رفع الأذان، وذلك ضمن الإجراءات المتخذة لمنع تفشي الوباء.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد