صرف مساعدات مالية للاتحادات الكروية المنضوية تحت لواء الكاف للتخفيف من آثار “كورونا”

أعلنت لجنة الطوارئ التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف”، على صرف مساعدات مالية للاتحادات الأعضاء الـ 54، وذلك من أجل التخفيف من الضرر المادي الذي لحق بهم، بعد تجميد الأنشطة الكروية، بسبب تفشي وباء فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد 19).

وحسب ما ذكره بيان “الكاف”، فإن اللجنة قررت بعد اجتماع عبر تقنية الفيديو، تخصيص ما مجموعه 10.8 مليون دولار، كمساعدات للاتحادات الأعضاء، وذلك ضمن خطة الإغاثة التي وضعتها، للتقليص من الأضرار التي تسبب فيها فيروس “كورونا”، لأسرة كرة القدم الإفريقية.

وأوضح ذات البيان أن أحمد أحمد، رئيس الكاف، أسقط شروط الأهلية التي تفرضها الكونفدرالية على الاتحادات المحلية، للاستفادة من المنحة، حيث سيكون بإمكان الجميع الاستفادة من الدعم المخصص لهم، خلال هاته الفترة العصيبة التي تمر منها الكرة الإفريقية.

وشدد بيان الكاف على استعداد هذا الأخير لتقديم دعم مادي إضافي، بالنسبة للاتحادات الكروية التي ستأخذ لاحقا قرار استئناف آخر مباريات الموسم الكروي، الذي توقف منذ مارس، بسبب “كورونا”.

وبخصوص المنح الخاصة بالأندية المشاركة بكل من مسابقة دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية، أشار البيان إلى أنه سيتم صرفها قبل أسبوعين تقريبا وبشكل استثنائي قبل الموعد المحدد، لمساعدة الفريق على تجاوز تداعيات الأزمة المالية.

تجدر الإشارة إلى أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أعلنت في وقت سابق عن مراقبة الأوضاع التي تعيشها القارة السمراء بسبب “كورونا”، بتنسيق مع منظمة الصحة العالمية والسلطات المختصة، قبل الحسم بشكل نهائي في مستقبل المسابقات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد