صرف تعويضات الفلاحين المتضررين المؤمنين برسم الموسم الفلاحي الجاري قبل الأجل المحدد

أعلنت التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين (مامدا) عن قرارها صرف التعويضات عن الضرر لفائدة الفلاحين المؤمنين برسم الموسم الفلاحي 2019-2020، مسبقا قبل الأجل المحدد لذلك بفارق شهرين.

وحسب ما ذكره بلاغ للتعاضدية، فإنه اعتبارا للوضعية الصعبة والاستثنائية، التي فرضها تظافر وقع إجراءات مكافحة جائحة كوفيد- 19، وآثار الجفاف الذي تجتازه بلادنا وحلول شهر رمضان الأبرك، عززت التعاضدية من تعبئتها لتوفير مواكبة أكثر سرعة وفعالية للفلاحين المعنيين بالأضرار المترتبة عن الجفاف، وضمان صرف تعويضات التأمين المتعلقة بها بشكل مسبق وبفارق شهرين مقارنة مع الآجال المعتادة.

وأوضح ذات البلاغ أن الأداء المبكر للتعويضات لفائدة الفلاحين أصبح ممكنا بفضل العديد من الاستثمارات التي أنجزتها التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين في مجال التحول الرقمي لآليات اشتغالها، وذلك منذ عدة سنوات، ومنها على الخصوص الاستثمار في مجال التحديد الجغرافي للضيعات الزراعية المؤمنة وكذا الخبرات المنجزة والتي تحال تقاريرها عبر استخدام تطبيق نقال خاص.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الفلاحين المؤمنين، المتواجدين في المناطق التي صرح بتضررها على أساس تقييم مشترك بين وزارة الفلاحة والتنمية القروية والمياه والغابات، وخبراء التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين، قد شرعوا فعليا في تلقي تعويضاتهم، مضيفا أن المبلغ الإجمالي للتعويضات بلغ 1.1 مليار درهم بالنسبة للموسم الفلاحي 2019- 2020.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد