صرف الإعانات المخصصة للمتضررين من كورونا يجر بنشعبون للمساءلة

وجّه هشام صابري، النائب البرلماني، عن فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، أمس الإثنين، سؤالا كتابيا إلى وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، محمد بنشعبون، حول تأخر صرف الإعانات المخصصة لحاملي بطاقة راميد وللعاملين بالقطاع غير المهيكل بإقليم بني ملال.

وأكد صابري، أن ” العديد من المواطنين المتضررين من جائحة كورونا سواء من المستحقين لإعانة راميد أو العاملين في القطاع غيرالمهيكل بجماعات القصيبة، ودير الصيبة، وناوور، وتيري تيسلي، وأغبالة وبوتفردة، وأم البخت، يشتكون من تأخر صرف إعانات الشطر الأول، في الوقت الذي تستعد فيه الحكومة لصرف الشطر الثاني من هذه الإعانات”.

واستفسر هشام صابري، وزير المالية، عن الإجراءات الإستعجالية التي ستتخذها وزارته للحرص على صرف هذه الإعانات في أقرب وقت مراعات للظرفية الاجتماعية الهشة لهؤلاء المواطنين.

وكان رئيس الحكومة قد كشف، الإثنين، عن إطلاق منصة إلكترونية لتلقي شكايات الأسر المغربية التي لم تستفد من دعم صندوق تدبير ومواجهة وباء فيروس كورونا.

وأكد العثماني خلال الجلسة العامة المشتركة بالبرلمان المخصصة لتقديم رئيس الحكومة لبيانات تتعلق بـ”تطورات الحجر الصحي ما بعد 20 ماي”، أن الحكومة ستطلق في الأيام المقبلة منصة الكترونية لتلقي شكايات المواطنين الذين لم يستفيدوا إلى حدود الساعة من من دعم الصندوق، وأن الحكومة ستعمل على دراسة الشكايات التي ستتلقاها و تقديم الرد المناسب لأصحابها

وأوضح العثماني على أن الحكومة تشتغل أيضاً من أجل الإسراع بتنزيل ورش تطوير آليات الدعم الإجتماعي و تحسينه و ترشيد حكامته.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد