نقابة البيجيدي بالتعاون الوطني تهاجم احد قياديها

يتأسف المكتب الجهوي للنقابة الوطنية لقطاع التعاون الوطني المنضوي تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب الوضعية التي يعاني منها المستخدمون بالتنسقية الجهوية للتعاون الوطني بالرباط والمتمثلة في الممارسات وصفها بلاغ توصل به بــ “اللامسؤولة” للمنسق الجهوي.

وحسب بلاغ توصلنا بنسخة منه، فان المنسق يضيق على العمل النقابي ويمارس الشطط في استعمال السلطة في حق المنتمين للنقابة من خلال التنقيط الانتقامي والحرمان من المكافأة السنوية والتنقيل التعسفي تحت ذريعة ضرورة المصلحة والتلكؤ في تمكين المستخدمين من حقهم في الرخص الإدارية ناهيك عن التدخل في خصوصيات بعض المستخدمين و المستخدمات وتوجيه استفسارات غير إدارية وغير مسؤولة.

وفي هذا السياق يسجل المكتب الجهوي وبنلاء على ذات البلاغ ” فقد تعرض نور الدين دحان، الكاتب الجهوي للنقابة لسلسلة من التضييقات والتعسفات منذ انخراطه في النقابة أبرزها إغلاق مكتبه بعد عودته من المشاركة في الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها النقابة يوم 18 يوليوز 2016 وتوصله باستفسار تهديدي غير إداري، ليتكرر نفس السلوك اليوم حيث تفاجأ المعني صباح اليوم بإغلاق المنسق الجهوي للمكتب وحذفه من لائحة الحضور بعد استهدافه بحرمانه من المكافأة السنوية وإصدار قرار تنقيله من المنسقية إلى أحد المراكز بشكل تعسفي وتحت ذريعة ضرورة المصلحة علما أن المعنوي من ذوي الإعاقة.

من جانبها تستنكر النقابة ما تعرض له نور الدين دحان، الكاتب الجهوي للنقابة من مضايقات وتعسفات غير مقبولة بسبب انتمائه النقابي؛ رافضة غياب شروط العمل وأجواء الاحتقان وغياب الثقة وعدم تسجيل مراسلات المستخدمين في مكتب الضبط بتعليمات من المنسق مما يضيع حقوق المستخدمين ويجعل المنسقية تحت رحمة مزاجية المنسق.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد