صبري فواز: الإخراج المسرحي الأقرب لقلبي وأحلم بأداء أدوار لم أقدمها بعد

فنان ذو كاريزما قوية، صاحب أسلوب خاص يميزه عن أبناء جيله، جسد الكثير من الأدوار العميقة والمركبة ونجح فيها مما جعل وجوده بأي عمل يترك بصمة قوية ويحقق ثراء كبيرا، إنه المبدع النجم “صبري فواز” الذي فتح قلبه ل “المصدر ميديا” وحدثنا في الحوار التالي عن أعماله الجديدة التي حققت نجاحا كبيرا بالإضافة لتفاصيل أخرى.

*قدمت أربع شخصيات مختلفة خلال السباق الرمضاني الماضي، “موسى”، “قصر النيل”، “خلي بالك من زيزي” و”ولاد الناس” وكان لكل عمل طعمه الخاص وشخصيته المستقلة، فما الذي جذبك للمشاركة في أكثر من مسلسل؟

ليس هناك عامل جذبني بقدر ما الظروف أجبرتني على تصوير أكثر من عمل في توقيت واحد بعد أن كان البعض منها مؤجلا وفجأة اضطررنا لاستكمال التصوير ليتم عرضها في رمضان، وقد كانت تجربة متعبة قليلا لأنني لم يسبق لي أن صورت عدة مسلسلات في آن واحد ولكن النتيجة كانت مرضية بفضل الله.

*هل صبري فواز من “أنصار العرض الرمضاني” لأنه الأكثر مشاهدة كما يقال؟

لا أبدا، فالحمد لله قد عرضت لي أعمال كثيرة خارج السباق الرمضاني وحققت نجاحا كبيرا كمسلسل “قيد عائلي” و”أسود فاتح” و”بنات موسى” و”مملكة إبليس” لذلك فالأهم بالنسبة لي ليس توقيت العرض وإنما جودة العمل.


*وماهي أكبر التحديات التي واجهتك لتقديم هاته الشخصيات بهذه الاحترافية؟

كان أكبر تحدي هو توفير وقت وجهد وتركيز لتصوير أربع مسلسلات في توقيت واحد، بصراحة كان مجهودا مضاعفا وصعبا ولا أعتقد أنني سأستطيع تكرار هذه التجربة رغم نجاحها.

*هل تشاهد السينما والدراما المغربية؟ وما رأيك فيها؟

للأسف الشديد فأنا عموما مقصر قليلا في متابعة الأعمال الفنية التي تنتج في بلادنا العربية ولكني أحاول تعويض ذلك بمشاهدة البعض منها من خلال المهرجانات أو على “اليوتيوب” من باب الاطلاع والمعرفة.

*وماذا عن الأعمال الفنية التي تحلم بتقديمها الفترة المقبلة؟

ليس هناك دور بحد ذاته فأنا أحلم بأداء الأدوار كافة التي لم أقدمها بعد.

*المعروف أن “صبري فواز” ممثل ومؤلف ومخرج مسرحي، فما هو المجال الفني الأقرب لقلبك؟ ولماذا؟

يعتبر الإخراج المسرحي هو الأقرب لقلبي، ففي التمثيل أنا عنصر من عناصر كثيرة في العمل ولكن في الإخراج أنا صاحب اليد الطويلة في العمل ككل وصاحب وجهة النظر والرؤية الإخراجية وبهذا يكون العمل أكثر إمتاعا.


*وفي الأخير، ما هي أهم مشاريعك الفنية المستقبلية؟

سيعرض لي قريبا فيلم “30مارس” من تأليف “حامد مدني” وإخراج ” أحمد خالد موسى” وبطولة “دينا الشربيني”، “أحمد الفيشاوي”، “خالد الصاوي” ومجموعة كبيرة من الزملاء الفنانين، بالإضافة لذلك أشارك في فيلم “أهل الكهف” من تأليف “أيمن بهجت قمر” وإخراج “عمر عرفة” وسنكمل تصويره بعد أسبوع أو عشرة أيام بالأكثر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد