شيخ الأزهر يواسي الفرنسيين عقب اندلاع حريق كاتدرائية نوتردام في باريس

أعرب شيخ الأزهر، أحمد الطيب، عن حزنه الشديد تجاه الحريق الضخم الذي اندلع في كاتدرائية نوتردام في العاصمة الفرنسية باريس، مساء أمس الاثنين، والذي خلف خسائر كبيرة.

ونشر أحمد الطيب تغريدة عبر حسابه الشخصي على “التويتر” يقول فيها: “أشعر بالحزن تجاه حريق كاتدرائية نوتردام في باريس، هذه التحفة المعمارية التاريخية. قلوبنا مع إخواننا في فرنسا، لهم منا كل الدعم”.

واندلع الحريق الضخم، الذي تبقى أسبابه مجهولة لحد الساعة، قبيل الساعة السابعة مساء في الكاتدرائية الباريسية التاريخية، وأدت النيران إلى انهيار برج الكاتدرائية التي شيدت بين القرنين الثاني عشر والرابع عشر والبالغ ارتفاعه 93 مترا.

وأفادت فرق الإطفاء أن الحريق “مرتبط على الأرجح” بورشة الترميم التي تشهدها الكاتدرائية، البالغ عمرها 850 عاما، والمدرجة على لائحة اليونسكو للتراث العالمي منذ العام 1991.

وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للصحفيين في الموقع قبيل منتصف الليل بقليل “تفادينا الأسوأ”، مضيفا أن فرنسا ستطلق حملة لإعادة بناء الكاتدرائية، بما في ذلك جهود لجمع التبرعات ومناشدة الموهوبين من أنحاء العالم للمساهمة.

وتابع ماكرون: “سنعيد بناءها معا. ستكون بلا شك جزءا من المصير الفرنسي ومشروعنا للسنوات القادمة”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد