شهر نونبر ..الاستقلال التام

يعتبر شهر نونبر من بين اكثر الشهور “وطنية” في تاريخ المملكة، يعيش فيه الشعب المغربي فرحة الاستقلال التام لكل شبر من أراضيه، شهر جمع الفرحة الكبرى، حيث اجتمعت فيه مناسبتين عيد الاستقلال، و المسيرة الخضراء.

نونبر هو شهر الملاحم الكبرى يجب ان يكون مناسبة لزرع الوطنية الحقة في نفوس الشباب وجعلهم يعرفون تاريخ بلدهم ويحبونه، حب سيترتب عنه التضحية والوفاء والاخلاص اتجاه الارض والعرض.

هذه المبادئ الجميلة التي بها ترقى الأنفس والأمم، نحن اليوم في حاجة ماسة إليها في بلدنا لتحريك عجلة النهضة والوصول بالبلاد لرفعتها.

اليوم مع صعود فئة من  الشباب لا يعلم الكثير منهم تاريخ البلاد وأمجادها خصوصا مع اختلاط التيارات الفكرية والأهواء القادمة من الشرق والغرب أصبحنا مطالبين بإبراز قيمنا الوطنية الأصيلة التي ربما تكون غيوم الزمن قد غطتها، لنحفز هذا الجيل للقيام بدوره الذي تمليه عليه محبة الوطن.

18 نونبر وهو ذكرى عيد استقلال البلاد عن فرنسا في شمال المملكة وعن اسبانيا في الجنوب، تم فيه اجتثات كابوس الاحتلال الذي كان جاثما على قلوبنا، نحن اليوم مطالبون بالسهر على أن يستحضر الجيل الحالي والأجيال القادمة دماء شهداء الاستقلال والوطن، وأن يقسم كل منا على التضحية بجهده ووقته وحياته من أجل ازدهار البلاد ورفعة الأمة.

كل عام وانتم جميعا بخير.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد