“شمس الحضارات” أوبريت ضخمة ببصمة عربية في عيد العرش المجيد

باتت أيام قليلة للكشف عن الأوبريت الغنائي الذي يحمل عنوان “شمس الحضارات” الذي يجمع عدد من الدول العربية على حب الملك محمد السادس والشعب المغربي.

أوبريت “شمس الحضارات” من كلمات وإنتاج مصعب العنزي، الحامل للقب “سفير الأغنية المغربية”، وألحان رضوان الديري وتوزيع المايسترو التونسي عصام الشرايطي المعروف بأعماله الناجحة، وإخراج فيصل الحليمي.

العمل الغنائي “شمس الحضارات” الذي يشرف عليه ‏الأمير مولاي إسماعيل، ابن عم الملك، والمهداة له بمناسبة ذكرى عيد العرش المجيد، يجمع ست نجوم الأغنية العربية، وهو من كلمات وإنتاج مصعب العنزي ‏الذي اشتهر بإنتاجه وكتابته لعدد من الأعمال الفنية التي تتغنى بالمغرب وبالملك محمد السادس.

ومن بين الفنانين العرب المشاركين في هذا الأوبريت الضخم، الفنان الكويتي نبيل شعيل الذي يتوفر على مسيرة فنية طويل تمتد إلى 35 سنة، والذي أدى خلالها عددا من الأعمال الفنية الناجحة.

ووجه نبيل شعيل رسالة خطية إلى جلالة الملك محمد السادس قال فيها: “باسم الكويت، أشارككم محبتي الخالصة يا صاحب الجلالة، وأطلب من الله العزيز القدير أن يحفظكم ويسدد خطاكم للمغرب العزيز ولأمتنا العربية”.

وكشف مصعب العنزي الذي يشرف على إنتاج هذا العمل الغنائي، أن فكرة الأوبريت حددت على أساس اختيار فنانين من دول عربية لها علاقات عميقة مع المملكة وتجمعهما شراكات في عدد من المجالات؛ “أهمها المحبة المتبادلة بين شعوب البلدان المشاركة في العمل للشعب المغربي الكريم وقيادته الحكيمة”.

وأوضح العنزي أن الفنانين المشاركين في هذا العمل الغنائي ينتمون إلى الإمارات العربية المتحدة والكويت ‏والسعودية والبحرين والأردن وقطر، ‏‏وقد “تم الاشتغال على تنفيذه بإنتاج ضخم ‏ورؤية مختلفة تتفرد في جميع النواحي، سواء الموسيقية أو الحضور الفني، وتم الاشتغال وتسجيل ‏الآلات الحية في عدد من الدول، مثل فرنسا وأمريكا وبريطانيا ومصر والتشيك، التي سجل بها عدد 120 عازفا بأوركسترا كبيرة، في أكبر أستوديوهاتها”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد