شكايات المواطنين تسفر عن حجز أطنان من الأغذية فاسدة خلال شهر رمضان المبارك بمراكش

حجزت اللجان الإقليمية التابعة لقسم الشؤون الاقتصادية بعمالة مراكش، 1723 كيلوغراما من المواد الغذائية المتنوعة غير قابلة للاستهلاك، من فاتح رمضان إلى غاية العشرين منه، خلال عملية مراقبتها لـ 1003 من المحلات التجارية والخدماتية بالتقسيط والجملة.

وحسب ما ذكره بلاغ قسم الشؤون الاقتصادية بعمالة مراكش، فإن هذه اللجان حجزت “1962 لترا من الحليب ومشتقاته غير قابلة للاستهلاك، و8395 كيلوغراما من اللحوم والأسماك، و604 كيلوغرامات من المواد الغذائية ذات الأصل النباتي”.

وتمكنت لجان المراقبة المختلطة، خلال نفس الفترة، يضيف البلاغ، من حجز 198 لترا من مواد غذائية سائلة مختلفة غير صالحة للاستهلاك، وتحرير 48 محضر مخالفة، 13 منها تتعلق بالأكياس البلاستيكية، و35 تهم حماية المستهلك، إضافة إلى حجز 365 كيلوغراما من الأكياس البلاستيكية الممنوعة المستعملة من طرف التجار والباعة.

وأوضح البلاغ أن مصالح الشؤون الاقتصادية لعمالة مراكش، استقبلت وعالجت في الـ20 يوما الماضية من شهر رمضان المبارك، 70 شكاية عبر الخط الهاتفي 5757 الخاص بحماية المستهلك، تتعلق بتساؤلات حول ارتفاع الأثمان، أو التبليغ عن مخالفات متعلقة ببعض الممارسات التجارية غير القانونية.

وأشار البلاغ إلىى أن اللجنة المختلطة المكلفة بمراقبة سيارات الأجرة، قامت بـ”ضبط ما يناهز 40 مخالفة بسبب الزيادة في الأثمان، وعدم استعمال العداد أو الامتناع عن تقديم خدمة، وقامت اللجنة الإقليمية بدراستها واتخذت في حقها عقوبات تراوحت ما بين سحب رخصة الثقة لمدة شهر واحد والسحب النهائي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد