شفشاون تنظم المنتدى العالمي الأول للتصوف بمشاركة العديد من الدول

من المنتظر أن ينظم المجلس العلمي المحلي لشفشاون، بتنسيق مع عمالة إقليم شفشاون، المنتدى العالمي الأول للتصوف تحت شعار “المناهج الصوفية ودورها الإحيائي في عالم اليوم”، وذلك أيام 18 -19-20-21 أبريل 2019.

وتهدف هذه التظاهرة التي ستنظمها مدينة شفشاون، إلى ترسيخ القيم والمبادئ الإنسانية السمحة في المجتمع ، بالإضافة إلى إبراز مميزات التصوف المغربي وأهميته في التربية السلوكية للشباب وربطهم بالمواطنة والثوابت الدينية والوطنية.

وسيشارك في هذا الحدث ثلة من كبار الباحثين والمفكرين والمشايخ من المغرب ومن دول شقيقة وصديقة (السعودية، الكويت، اليمن، سوريا ، مصر، تركيا، السنغال، نيجريا ، اسبانيا ، انجلترا والولايات المتحدة الأمريكية).

كما سيعرف برنامج هذا المنتدى تنظيم ندوات علمية وموائد مستديرة في مواضيع ذات الصلة بالتصوف ومناهج تكوين الفرد و تهذيب الأخلاق والأذواق وتقويمها بالفضائل عند الصوفية ، بالإضافة إلى معالجة ظواهر الانحراف وتثبيت قواعد الأمن الروحي والاجتماعي.

وسيتم إحياء ليالي للذكر والمديح مع زيارة بعض الزوايا وأضرحة الأقطاب الصوفية بالإقليم (ضريح مولاي عبد السلام بن مشيش ومسجد طارق بن زياد بمركز الشرافات ( وكذا تنظيم أمسيات دينية صوفية).

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد