شفشاون .. السماح بفتح بعض المحلات التجارية بصفة استثنائية مع اقتراب حلول عيد الفطر السعيد

كشفت نقابة وجمعيات التجار والحرفيين بمدينة شفشاون، عن التوصل إلى اتفاق مع سلطات المدينة، لفتح بعض المحلات التجارية بصفة استثنائية، ابتداء من يوم أمس الاثنين، الموافق لـ 24 رمضان 1441 هجرية، إلى غاية آخر يوم منه، وذلك من أجل التخفيف ولو نسبيا من معاناة التجار والحرفيين، في ظل حالة الطوارئ الصحية.

وحسب ما ذكره بلاغ توصلت “المصدر ميديا” بنسخة منه، فقد تقرر السماح بفتح محلات بيع الملابس الجاهزة بجميع أشكالها، ومحلات بيع الأحذية الجلدية والرياضية، ومحلات الملابس التقليدية، وفقا للتوقيت المعمول به، من الساعة التاسعة صباحا إلى غاية الساعة الخامسة مساء.

وأوضح ذات البلاغ، أنه تم الاتفاق، على ضرورة اتخاذ واحترام الإجراءات الاحترازية التي تفرضها حالة الطوارئ الصحية التي تعرفها بلادنا، وتحديد مسافة الأمان بين المتبضعين لتفادي ازدحامهم، ووضع الكمامات الوقائية، مع توفير المواد المعقمة بهذه المحلات.

أما بخصوص الحرفيين، يضيف البلاغ، فقد تم السماح بالعمل لصنف الكهربائيين، السباكين (إصلاح الماء)، محلات إصلاح الهواتف النقالة، مع ضرورة الالتزام بشروط السلامة.

وأشار المصدر ذاته إلى أن هذا القرار تم اتخاذه عقب اجتماع انعقد بمقر عمالة إقليم شفشاون ، برئاسة عامل الإقليم، مع ممثلي جمعيات ونقابة التجار والحرفيين، بخصوص إمكانية السماح لبعض المحلات التجارية بمزاولة نشاطها التجاري بصفة استثنائية مع اقتراب عيد الفطر السعيد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد