شغيلة العدل بزاكورة تعلن تضامنها مع حراك العطش

أعلن المكتب المحلي للنقابة الديمقراطية للعدل بزاكورة، عن ” تضامنه المطلق واللامشروط مع كافة الاحتجاجات السلمية والمشروعة على الصعيد الوطني عامة ومع معتقلي حراك العطش بزاكورة وعائلاتهم خاصة”.

وأكد بلاغ المكتب المحلي للنقابة الديمقراطية للعدل بزاكورة، على أنه  ” يومه الثلاثاء الموافق ل 24 أكتوبر 2017 بعد اللقاء التواصلي مع مناضلي زاكورة الذي تمت فيه مناقشة خلاصات المجلس الوطني الأخير وفي ظل تعنت وزارة العدل وسلوك سياسة الآذان الصماء ومواجهة مطالب الشغيلة العدلية بالتجاهل والتماطل والتسويف، والإجهاز على مكتسباتها، وكذا الإشكالات المتعلقة بمشروع التنظيم القضائي، وموقع موظفي كتابة الضبط منه”.

وأعلن المكتب ضمن بلاغه عن تسجيله وبكل “أسف تراجع الوزارة عن التزاماتها تجاه الشغيلة العدلية على ضوء اتفاق 16 أكتوبر 2016 وعدم رضاه عن كيفية تعاطيها مع الملف المطلبي”، و” استعداده للانخراط والمشاركة الفعالة في كافة المعارك النضالية والرفع من التعبئة لصون مكتسبات القطاع والذود عن كرامة وحقوق موظفيها”.

وعبر  المكتب المحلي عن ” استيائه إلى ما آلت إليه الأوضاع بقطاع العدل فانه يدعو المكتب الوطني إلى تنفيذ خلاصات المجلس الوطني المنعقد بفاس بتاريخ 07 أكتوبر وذلك بالإعلان عن برنامج احتجاجي عاجل بسقف مطلبي واضح أو الدعوة لعقد مجلس وطني استثنائي”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد