شغب الحسيمة يُعيد قضية محسن فكري والمتهم أخنوش

أعادت أحداث الشغب التي شهدتها مباراة الوداد البيضاوي و شباب الريف الحسيمي، الأسبوع الماضي، قضية محسن فكري إلى الواجهة والتي على ما يبدو لم تمر مرور الكرام بالنسبة لأهل الريف وسكان الحسيمة تحديدا، حيث استغلت حشود الجماهير التي خرجت في مسيرة سلمية قبل أيام جابت كل شوارع الحسيمة قدر عدد المشاركين فيها بالآلاف الفرصة لرفع عدد من الشعارات المنددة بمقتل بائع السمك وهروب المسؤولين من المحاسبة.

واتهم المحتجون حسب مصادر مطلعة للجريدة، السلطات بالتماطل في قضية محاسبة المتورطين في مقتل بائع السمك محسن فكري، الذي قتل في ظروف مأساوية، متناسين الأعمال التخريبية التي أعقبت مباراة الوداد و الحسيمة، إذ رفعوا شعارات مناهضة للأوضاع الاجتماعية و الاقتصادية التي تعيشها الحسيمة.

وطالبت لجنة الحراك في الحسيمة التي يتزعمها ناصر الزفزافي، بتحريك مساطر القانونية لمتابعة كافة المسؤولين الذين تسببوا في ”طحن” محسن فكري، و على رأسهم عزيز أخنوش الأمين العام لحزب التجمع الوطني للأحرار دون الخوض في تفاصيل هذا الاتهام، رافضين اكتفاء السلطات بتقديم القرابين لتهدئة الأوضاع و جبر كل الخواطر كما حصل بعد اعتقال و محاكمة موظفين صغار و عمال بسطاء.

و لم تشهد المسيرة الاحتجاجية التي كانت سلمية ، مناوشات مع رجال الأمن حيث لم تستخدم القوة ضد المحتجين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد