شرم الشيخ تحتضن الدورة الثانية لمهرجان مصر الدولي لموسيقى الفرانكو والسياحة الترفيهية

تحتضن مدينة شرم الشيخ المصرية في الفترة الممتدة بين 17 و 23 من شهر يوليوز المقبل، الدورة الثانية لمهرجان مصر الدولي لموسيقى الفرانكو والسياحة الترفيهية، والذي يعرف مشاركة متسابقين من 12 دولة عربية.

وتشارك إلى جانب مصر في هذه التظاهرة الفنية كل من المغرب وتونس والجزائر والسودان ولبنان وسوريا والعراق والأردن والسعودية والكويت وفلسطين والإمارات العربية المتحدة.

و قال وليد الحسيني، المنتج ورئيس المهرجان، أن عشقه للمهرجانات الفنية يرجع إلى أنها سبب أساسي في تعارف الشعوب ببعضها البعض وهو مايكون عنصرا داعما للوحدة الوطنية وهو ما لمسه في مهرجان موسيقى الفرانكو الذي يضم كوكبة كبيرة من المتسابقين.

وأشار وليد الحسيني إلى أن لجنة تحكيم المهرجان يترأسها عدد من الكفاءات الفنية، حيث تضم الملحن الموجي الصغير والشاعر عنتر هلال والموزع حمادة هلال بالإضافة إلى الملحن محمد ضياء وحسن دنيا وسمير أبو فارس والمخرج زاهي سلامة، كما أن هذه اللجنة هي أكتر لجنة تحكيم متكاملة من مهرجانات أخرى كبيرة تضم لجان تحكيم.

وأضاف الحسيني أن وجود مهرجان موسيقي في هذا التوقيت بمشاركة مجموعة كبيرة من المتسابقين بمختلف الدول العربية يثبت أن مصر بلد الأمن والأمان وستظل رمزا كبيرا للفن والثقافة والإبداع.

هذا، وسوف يتم افتتاح عرض الموسيقى لأوركسترا وزارة الشباب والرياضة من خلال عزف العديد من المقاطع الموسيقية الخاصة للمتسابقين الشباب وهي من تلحين الموسيقار محمد الموجي ومن ضمنهم المتسابق حازم عماد وسليمان نور بأغنية “إن كان على القلب ” والمتسابقة غادة عصام بأغنية “إلا أنت” والمتسابق أحمد مصطفى و محمد مدبولي بأغنية “أنا من البلد دي” و محمد طارق بأغنية “كامل الأوصاف”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد