شركة “مازدا” تسحب 62.3 ألف سيارة من الأسواق الروسية

ذكرت وسائل اعلام روسية اليوم الثلاثاء، ان شركة “مازدا” للسيارات ستسحب 62.3 ألف سيارة كانت قد طرحتها في الأسواق الروسية،بسبب وجود خلل تقني بها .

وأوضحت الشركة في بيان لها ، أن عملية السحب ستشمل سيارات من موديلات ( 2 و 6 و7 سي اكس و 50 بي تي) ، كانت قد طرحت في روسيا ما بين ماي 2006 ونونبر 2014.

وأشار المصدر ذاته إلى أن سحب تلك السيارات سببه خلل تقني في مولدات ضغط الغاز المرفقة بأنظمة الوسادات الهوائية الموجودة فيها، حيث أن هذه المولدات تحوي بعض الشقوق التي قد تؤدي إلى تشظيها في حال وقوع حادث وتعرضها لضغط كبير، ما قد يصيب السائق بشظايا معدنية تعرضه لجروح خطيرة.

وأكدت الشركة أن الخبراء في مراكز الصيانة التابعة لها في روسيا سيعاينون السيارات المذكورة، وسيستبدلون مولدات الغاز الخطيرة فيها بأخرى جديدة وآمنة، وعملية الاستبدال ستكون مجانية. وتأتي هذه الخطوة بعد فترة من إعلان شركة “مازدا” عن نيتها سحب 20 ألف سيارة من الطراز “6”، كانت قد طرحتها في السوق الروسية ما بين 2002 و2008، بسبب مشاكل تقنية في عمل وسادات الأمان الهوائية الموجودة في تلك السيارات.

وكالات

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد