شركة طرامواي الرباط – سلا تتسلم عربات جديدة

تسلمت شركة طرامواي الرباط – سلا عربتي “سيتاديس – ألستوم” من بين 22 عربة تم طلبها في شتنبر 2017، استجابة للطلب المتزايد على الطرامواي، وذلك من أجل تشغيل الامتداد الذي أنجز على الخط الثاني و الذي يصل إلى سبعة كيلومترات.

وحسب ما أورده بلاغ مشترك لشركتي الطرامواي وألستوم، فإن عربات شركة “سيتاديس” المخصصة للخطين اللذين يربطان الرباط وسلا تتميز بمرونتها وفعاليتها وتوفيرها كامل الراحة للمسافرين مع احترام البيئة.

وسيتم ربط هذه العربات التي يصل طولها إلى 32 مترا ببعضها البعض، يضيف البلاغ، للتمكن من نقل حوالي 606 مسافر، كما تتميز هذه العربات بأرضيتها المنخفضة والمتكاملة وأبوابها الجانبية التي تصل إلى 12 بابا والتي تمكن من تسهيل حركة الركاب وولوجهم للعربات خاصة الأشخاص ذوي الإعاقات الحركية، بالإضافة إلى تصميمها الذي يتناسب مع البيئة الحضرية للمدينة سيحاكي تصميم العربات التي يتم استغلالها حاليا.

وأكد البلاغ أنه سيتم إيواء 22 عربة جديدة بمركز الصيانة حي كريمة بسلا، و إضافتها إلى 44 عربة تابعة لنفس الشركة والتي بدأ استغلالها منذ ماي 2011، مما يضمن وتيرة مرور تصل إلى 8 دقائق بالنسبة للخط الأول و9 دقائق بالنسبة للخط الثاني.

وأشار البلاغ إلى أن الطرامواي أضحى بعد 8 سنوات من الاستغلال، وسيلة نقل عام حضرية رئيسية تستجيب على نحو كاف للطلب المتزايد على التنقل في هذا التجمع الحضري الذي يبلغ مجموع المسافرين فيه حاليا 240 مليون مسافر.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد