شخصيات عامة تطلق عريضة تناشد فيها جلالة الملك من أجل إطلاق سراح معتقلي الريف

ناشد فاعلون سياسيون وحقوقيون وفنانون وإعلاميون، جلالة الملك محمد السادس، لإصدار عفو ملكي على المعتقلين السياسيين على خلفية احتجاجات الريف، والصحافيين، والمدونين، المحكومون منهم والمتابعون.

وحسب عريضة “نداء الأمل”، المرفوع إلى جلالة الملك، “فإن إصدار عفو شامل على كافة المعتقلين على خلفية حراك الريف، وعلى الصحافيين المحكومين منهم والمتابعين، من شأنه أن يعزز هذا الظرف الوطني التعبوي، وأن يقوي مناعته المرجوة، ويزيد من منسوب الثقة والأمل في المستقبل، مؤكدين على أن المجتمع المغربي برمته بدأ، في غمرة محنة وباء كورنا المستجد “كوفيد19″، يستعيد ثقته في الدولة، وفي مؤسساتها، وفي أطرها المجندة، لما أبانت عنه، خلال هذه الأيام العصيبة، من رؤية استراتيجية وإرادة استباقية لتجاوز أسباب الأزمة ومعالجة مخلفاتها، ومن مسؤولية في الأداء، وتضحية من أجل سلامة المواطنات والمواطنين”.

وأكدت الشخصيات البارزة التي وقعت العريضة، “انه في ظل هذه الظروف العصيبة التي يجابه فيها الوطن، دولة ومجتمعا ومواطنا، الوباء الفتاك،  على أن عودة الثقة، سوف تمكّن المواطن من بناء الوطن، كما سوف تمكّن الوطن من بناء المواطن، خاصة في ظل هذه المحنة العصيبة التي تمر منها بلادنا والتي كشفت عن الوجه المشرق لمجتمعنا الذي انتصب، بكافة فئاته، للتصدي للآفة، وذلك باجتراح أشكال جديدة ومتعددة من التضامن، وبالانخراط الواسع في حملة التبرعات للصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد