شخصيات سعودية كبيرة تعرضت للتعذيب والضرب بعد الزلزال السعودي

كشف موقع “ميدل إيست آي”، عن أن بعض الشخصيات التي اعتقلت في حملة التطهير التي شنت داخل المملكة العربية السعودية السبت الماضي تعرضت للضرب والتعذيب أثناء توقيفها أو خلال ما تلا ذلك من استجواب، ونالها من التنكيل الشديد ما استوجب نقلها إلى المستشفى للعلاج.

واوضحت الجريدة على أن بعض، وليس جميع، الشخصيات الكبيرة التي أوقفت عوملت دون غيرها بوحشية شديدة وتكبدت جراحاً في مختلف أنحاء البدن تحت وطأة ألوان من التعذيب التقليدي. إلا أن وجوههم لم تصب بجراح حتى لا تظهر عليهم بعد ان يظهروا للعلن لاحقا أي علامات تدل على التعذيب والامتهان الذي تعرضوا له.

وأكدت “ميدل إيست آي” أن مصادر  داخل المحكمة الملكية، أن حجم حملة القمع، التي توقع اعتقالات جديدة كل يوم، أكبر بكثير مما اعترفت به السلطات السعودية، حيث اعتقل أكثر من 500 شخص، وعددهم في ازدياد.

واضاف ذات المصدر أن بعض المعتقلين تعرضوا  للتعذيب حتى يكشفوا عن تفاصيل حساباتهم البنكية. ولحماية مصادره لن يتمكن موقع ميدل إيست آي من الكشف عن معلومات تفصيلية حول الإساءات التي تعرض لها هؤلاء.

وكشف المصدر ذاته أن حالة من الذعر تسود في العاصمة السعودية، الرياض، وخاصة في أوساط الشخصيات التي كانت تحسب على نظام الراحل الملك عبد الله الذي توفي عام 2015، وذلك بسبب حملة التطهير التي تشن منذ السبت الماضي، والتي جاءت بعد حملة سبقتها استهدفت عدداً من رجال الدين المسلمين والكتاب والاقتصاديين والشخصيات العامة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد