شبيبة المصباح تندد بصفقة القرن

عبرت شبيبة حزب العدالة والتنمية، عن تنديدها بما اسمته ”المخطط الأمريكي الخبيث“، الذي كشف عنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض، وبحضور رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو، والتي تعرف بصفقة القرن.

وإعتبرت شبيبة البيجيدي، في بلاغ لها، ان “إقدام الرئيس الأمريكي على هذه الخطوة الاستفزازية، وإصراره على التصرف في الأراضي الفلسطينية والحق الفلسطيني بهذه الطريقة المتعالية، غير ملتفت للمناشدات والتحذيرات الرسمية الفلسطينية والعربية والإسلامية والدولية، إنما يكشف درجة الضعف والوهن والتخبط التي أوصلت إليها سياسات بعض حكام العرب هذا الملف، وتؤكد أن رهانهم على مسارات التفاوض والمساومة وعلى الحلول الأمريكية خاسرة ولن تؤدي الا الى نفس النكسات“.

واكدت الشبية ” صوابية رهان الشعوب على دعم المقاومة الفلسطينية الباسلة، والاصطفاف إلى جانبها، باعتبارها خيارا حاسما وفعالا لاستعادة الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني ولتحرير الأراضي الفلسطينية من دنس الاحتلال الصهيوني، وكما تعري بعض الجهات الرسمية العربية التي استثمرت في الهجوم على المقاومة خدمة للاحتلال وأهدافه“.

واعلنت شبيبة حزب المصباح عن دعمها لمقاومة الشعب الفلسطيني للاحتلال الصهيوني بكل الوسائل المتاحة، كما تجدد مواقفها الثابتة والراسخة من هذه القضية من خلال “رفضها المؤامرات الصهيو-أمريكية المستهدفة للقضية الفلسطينية ولحقوق الشعب الفلسطيني، واعتبارها أن خطة الرئيس الأمريكي هي وعد من لا يملك لمن لا يستحق”، و”تأكيدها أنه لا اعتراف بالاحتلال الصهيوني لأي شبر من الأراضي الفلسطنية، وأن دولة فلسطين هي كامل التراب الفلسطيني من النهر إلى البحر وعاصمتها القدس الشريف”.

وفي ذات السياق، عبرت الشبيبة عن “مساندتها للموقف المغربي الرسمي الرافض لما يسمى صفقة القرن وللمؤامرات التي تسعى للمس بالهوية الحضارية للمقدسات الفلسطينية، وإشادتها بالجهود الملكية الرامية لدعم صمود الشعب الفلسطيني وخاصة المقدسيين المرابطين على أرض القدس الشريف”.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد