شبيبة التقدم والاشتراكية تشارك في لقاء “اليوزي” بجنوب إفريقيا

عرف اللقاء الإفريقي الذي نظمه الاتحاد الدولي للشباب الاشتراكي (اليوزي) تحت شعار “تعميق الديمقراطية والعدالة الاجتماعية والمساواة بإفريقيا”، مشاركة الشبيبة الاشتراكية (شبيبة التقدم والاشتراكية)، و ذلك في الفترة الممتدة من 9 إلى 12 نونبر 2017 بمدينة بريتوريا بجنوب إفريقيا و الذي عرف مشاركة المنظمات الشبابية الاشتراكية الإفريقية.

و حسب ما ذكره بلاغ شبيبة pps، فقد مثل الشبيبة الاشتراكية في هذا اللقاء  الرفيق رشيد بوخنفر مسؤول العلاقات الخارجية بالمكتب الوطني للمنظمة، حيث تضمن البرنامج مجموعة من الندوات حول الأوضاع الساسية والاقتصادية بالقارة السمراء ومساءلة أدوار الاتحاد الدولي في التضامن العالمي. كما تطرق اللقاء إلى أجندة الاتحاد الأفريقي 2063، و دور المنظمات الشبابية في الانخراط في هذه الرؤية وتحقيق أهدافها، فضلا عن تنظيم ورشات حول مقاربة النوع وتحديات المساواة بين الجنسين التي أطرتها عقيلة الرئيس الجنوب أفريقي نكوسازانا دلاميني زوما، وثقافة حقوق الانسان وآليات الانخراط الفعال للشباب في قلب معركة الديمقراطية.

و أضاف البلاغ أنه في نهاية أشغال الملتقى، اجتمعت التنظيمات الشبابية الاشتراكية بإفريقيا في لقاء مفتوح مع الرئيس الجنوب أفريقي جاكوب زوما، وبحضور وزير الأمن والرئيس السابق لليوزي هون فيكيلي مبالولا، ونائبة رئيس اليوزي المكلفة بالمنطقة الافريقية بنديكتا لاسي (الغابون) والكاتب العام لليوزي ألكسندرو بيرسي (إيطاليا) ونائب الأمين العام للاتحاد الأفريقي للشباب لوك مومبي (زامبيا). واختتم هذا اللقاء الأفريقي بعقد زيارة استطلاعية للمنزل التاريخي للزعيم نيلسون مانديلا.

و أشار البلاغ أن هذا اللقاء شكل فرصة للشبيبة الاشتراكية من أجل التواصل مع المنظمات الأعضاء بالاتحاد لبحث سبل التعاون حيث كانت مناسبة أمام الشبيبة الاشتراكية لتقديم طلب انضمامها لهذا الإطار الشبابي الاشتراكي (اليوزي) الذي تأسس سنة 1907 والذي يعنى بقضايا الديموقراطية والأمن والسلام العالميين.

يشار إلى أن مشاركة الشبيبة الاشتراكية في مثل هذه اللقاءات القارية والدولية يندرج في إطار الجهود الديبلوماسية التي تبذلها في مختلف التنظيمات الشبابية العالمية، والتي سجلت بإيجابية نجاحها في تمثيل المغرب في المهرجان العالمي للشباب والطلبة بروسيا بعد سبع سنوات من الغياب، بالإضافة لتنظيمها اللقاء المغربي الإيڤواري الأول ومجموعة من الملتقيات الأوروبية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد