شباعتو يتحدى الشوباني ويدعوه إلى مناظرة علنية

تحدى سعيد شباعتو القيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار، الحبيب الشوباني رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت والقيادي بحزب العدالة والتنمية، داعيا إياه إلى مناظرة ثنائية  علنية أمام وسائل الإعلام يختار لها مكانا وزمانا يناسبانه، ويكون موضوعها تقييم أداء المجلس وتسييره.

ووصف شباعتو منتقديه في نفس البلاغ الذي توصل به المصدر ميديا بالجراء، معلقا على في رده على المقال المنشور- بجريدة -الرأي –  ومواقع أخرى تحت عنوان : ”من وراء عرقلة تنفيذ الحكم القاضي بإسقاط عضوية شباعتو من مجلس جهة درعة تافيلالت؟، قائلا: “لماذا يستعجل صاحب المقال خروج سعيد شباعتو من الجهة؟ ومن يضايقه تواجده بمجلس الجهة؟، مؤكدا أنه لم يتوصل بأي حكم.

وأكد سعيد شباعتو  أن الحكم جانب الصواب ولم يقتنع بتعليله، وبناء على ذلك قدم  مذكرة لإعادة النظر فيه طبقا للمادتين 375- 379 من المسطرة المدنية، وأرفق بالمذكرة وثائق حاسمة تثبت أنه لا وجود لذلك النظام الداخلي الذي اعتمدت عليه المحاكم، وتساءل شباعتو  هل يعقل أن نتشبث بنظام داخلي ونعطيه مكانة أعلى من المادة 29 من الدستور، التي تضمن لكل المغاربة حرية الإنتماء؟؟؟ وهل يمكن أن نراجع  الدستور بالأنظمة الداخلية للأحزاب والجمعيات والمكترين..عوض الاستفتاء الشعبي ،أو تصويت الغرفتين؟؟؟.

 وعلق شباعتو على ترحاله من حزب الوردة صوب الأحرار معتبرا أن الدستور يحارب الترحال ولكنه لا يحارب حرية الإنتماء التي هي مبدأ من مبادئ حقوق الإنسان الكونية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد