شباط: لست نادما على تصريحاتي بشأن موريتانيا

قال حميد شباط الأمين العام لحزب الإستقلال، ان تصريح المستشار الملكي الطيب الفاسي الفهري كهربت الجو على المستوى الوطني، وتحميلي لمسؤولية ما بات يعرف بالتصريحات حول موريتانيا هي رسالة موجهة للمؤتمر السابع عشر في مارس المقبل.

جاء ذلك خلال استضافته ليلة الخميس على قناة فرنس 24 للتعليق على موضوع الأزمة التي يوجد فيها حزب الإستقلال مع الدولة.

وأضاف شباط أن “الفاسي الفهري جاء لمهمة، وكان سببا وراء اصدرا مجموعة الـ 38 لبيان ضده”، مؤكدا على أن الملك لا يتدخل في الشؤون الداخلية للحزب.

ولفت إلى أنه في المقابل أن الملك يغضب على “أبنائه”، مضيفا: “لا يمكن لأي أحد أن يزايد على وطنية شباط”.

ورفض شباط الاعتذار عن تصريحاته بشأن موريتانيا، بالقول “لست نادما على تصريحات بشأن مغربية موريتانيا” مضيفا “لم نعتذر، وقلنا إذا كان هناك سوء فهم فنحن نعتذر، ونؤكد على أن موريتانيا مستقلة”.

وكان الفاسي الفهري، مستشار الملك محمد السادس قد قال خلال استضافته في نشرة الأخبار المسائية على القناة العمومية “الأولى”، ” إن هذه التصريحات استُغلت بالفعل من طرف مجموعة من الدول التي حاربت رجوع المغرب، واستغلت هذه التصريحات غير المسؤولية لتُبين لمن لا نعرف على أن في المغرب سياسات الهيمنة، وعدم احترام الشرعية والحدود الدولية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد