شباب متطوعون يوزعون 80 اضحية على الاسر المعوزة بالعيون

قام مجموعة من الشباب المتطوعون المنظمين لجمعية مبادرة فاعل خير العيون , طيلة يومي السبت 10 عشت 2019 و الاحد 11 غشت, بعملية توزيع اضاحي العيد , بارجاء مدينة العيون على الاسر التي لم تسعفها الظروف تحت عنوان – فرحة العيد 7 -.
انطلقت عملية التوزيع يومه السبت , على الساعة 11:00 صباحا ,حيث شملت جل احياء مدينة العيون ( ديريدك , سوق الجمل , حي المطار , سوق المخاخ , المسيرة , العودة , 25 مارس , الوفاق , تكساس , الحشيشة , الدويرات , البوركو , مزوار , قيادة بوكراع , شارع طانطان ……….) , و امتدت الى غاية ال 23:00 من اليوم الموالي ( الاحد 11 غشت ) .
هذا وقد عرفت عملية التوزيع استفادة ازيد من 80 اسرة لتكون بذلك العملية قد تجاوزنا التحدي المطروح لنسختنا هاته .
وحسب تصريح احد اعضاء الجمعية للمصدر ميديا فان الاستفادة وزعت كالاتي : استفادت بعض الاسر, بطريقة مباشرة عن طريق عملية التوزيع التي نظمتها الجمعية ,و التي بلغ عددها 61 اسرة , و تكلف محسن وسيط من محسني الجمعية و متتبعيها , بتوزيع حوالي 16 اضحية, على 16 اسرة من الاسر التي تنتمي للجمعية, و تم الاحتفاظ ب 5 اضاحي , عن طريق متبرع , قصد توزيعها على الاسر التي يقطن بها فرد او فردين ( على ان تتم عملية التوزيع يومه الاربعاء 14 غشت , و عليه نود اخباركم باننا نستقبل مساهماتكم المتعلقة بأجزاء الاضاحي ) , كما توصلت 7 اسر من الاسر التي تنتمي لنا بالأضاحي , عن طريق محسنين مختلفين , و تمكنت 4 اسر من اقتناء الاضحية عبر بعض المساعدات خارج الجمعية , كما ان الجمعية ساهمت بمبلغ 250 درهم لفائدة اسرة كانت تنقصها تلك القيمة المالية كي تقتني اضحيتها . دون لا ننسى ايضا , فقد قامت الجمعية بدور الوسيط بين اسرة و محسن قدم الاخير على اثرها مبلغ 2500 درهم لأجل الاسرة , و للأمانة الملقاة على عاتقنا , فقد قامت الجمعية باقتناء اضحية للسيدة , كما قدمت المبلغ المتبقي لفائدتها , و الذي قدر ب 1200 درهم .
ختاما , قدمت الجمعية الشكر الجزيل لبائعي الغنم ( ولاد خليفة : عمر و محمد و ابراهيم ) ,على تضحياتهم و تعاونهم الدائمين , كما قدمت كل الاعتذار للأسر التي اتصلت بها , و التي لم نستطع تلبية حاجياتها المتمثلة في استفادتهن من اضحية العيد .

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد