“سيتي بيس ألزا” و”ترانس أنفست” تتنافسان على صفقة النقل الحضري بالرباط/سلا

كشفت مؤسسة التعاون بين الجماعات “العاصمة”، للتدبير المفوض لمرفق النقل الحضري بواسطة الحافلات، التي يرأسها جامع المعتصم، عمدة سلا، أنها عقدت بالرباط يوم الخميس 04 يناير 2018 في جلسة عمومية اجتماع للجنة الصفقات خصصت للبث في ملفات الشركات المشاركة في طلب العروض مفتوح دولي بخصوص التدبير المفوض لمرفق النقل العمومي عبر الحافلات على مستوى التجمع الحضري لعمالات الرباط-سلا والصخيرات/تمارة.

وأكدت المؤسسة خلال الجلسة التي ترأسها  جامع المعتصم، رئيس مجلس المؤسسة وبحضور ممثلين عن مجلس المؤسسة  وولاية جهة الرباط-سلا-القنيطرة وعمالة سلا وعمالة الصخيرات/تمارة، أنه وبعد فحص الملفات الادارية للشركات المشاركة، قررت اللجنة الاحتفاظ بترشيحات شركتين هما “سيتي بيس ألزا” و”ترانس أنفست” في انتظار فحص ملفاتهما التقنية، بعد ان عرفت هذه المرحلة مشاركة شركتين (2) وطنية وأجنبية متخصصتين في قطاع النقل الحضري بواسطة الحافلات وهي:

  1.  TRANSINVEST
  2.  GRUPO/ CITY BUS TRANSPORT ALSA GROUPEMENT

ويبدو أن أزمة النقل، التي عرفها ولا يزال التجمع الحضري للرباط، وسلا، والصخيرات، وتمارة، بعد فشل شركة “فيوليا”، التي انسحبت في أقل من سنة بعد توليها التدبير المفوض للقطاع، وفشل شركة “ستاريو”، التي تديرها “مجموعة تجمعات العاصمة”، في طريقها إلى الحل أخيرا.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد