سميرة سعيد نجمة الدورة الثانية من مهرجان مكناس

تنظم جماعة مكناس في الفترة الممتدة بين 20 و 27 أكتوبر الجاري، الدورة الثانية من “مهرجان مكناس” بشراكة مع المؤسسات العمومية المحلية والوطنية، و هيئات المجتمع المدني.

و حسب ما ذكره بلاغ المهرجان، فتأتي هذه التظاهرة الفنية  من أجل توظيف المناسبة الاحتفالية للترويج للمدينة سياحيا باعتبارها رافد من روافد التنمية الاقتصادية، والاجتماعية في المغرب، خصوصا أن 20 سنة مرت على ترتيب المدينة ضمن التراث العالمي.

و أفاد ذات البلاغ ، أن الدورة الثانية من المهرجان ستعرف مشاركة مجموعة من الفنانين المغاربة، تتقدمهم الفنانة سميرة سعيد، كما سيضم برنامج هذه الدورة ندوات فكرية و ثقافية و منتديات ومعارض للتعاونيات والجمعيات، بالإضافة إلى أنشطة رياضية و مسرحية و عروض للأطفال، والتلاميذ و جولات سياحية.

و أضاف البلاغ أن الأمسيات الفنية الخاصة بمهرجان مكناس، تعرف تنظيم سهرات يشارك فيها فنانون متميزون من بينهم نجم الراب المغربي مسلم، وعبدو الشريف، و مجموعات غنائية شبابية و أمازيغية، وأخرى متخصصة في السماع الصوفي والأندلسي و الملحون و عيساوة بالإضافة إلى الكوميدي إيكو.

ويسعى المنظمون إلى تسليط الضوء على مدينة مكناس، وثراتها التاريخي و الثقافي، حفاظا على الهوية المغربية، ومساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، لوضع المدينة في مكانة تليق بها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد