سمر أحمد آل صافي: الميكب الرجالي بدأ منذ عشرات السنين ولا يقدح في الرجولة

حوار: فؤاد الجشي

لم تعد مهنة خبيرة المكياج ومستحضرات التجميل حكرًا على النساء فقد جذب هذا الفن كما يسمونه الكثير من الرجال الذين أصبحوا بعضهم من المشاهير فيه أكثر من النساء، ويوجد بعض خبراء التجميل العرب أصحاب الشهرة العالمية في هذا المجال حيث يشتركون في الموضة العالمية والمهرجانات لكن ما يلفت الانتباه هو التغير المفاجئ في القناعات لدى بعض الرجال العرب والسعوديين في الآونة الأخيرة باستخدام بعض المساحيق التجميلية المختلفة المتناسقة مع البشرة، لكنها مازالت جدلية بين الأوساط الفقهية والمجتمع.

المصدر ميديا ، التقت بالميك أب ارتست السعودية سمر أحمد آل صافي، اول ميكب ارتست سعودية تقتحم مجال التتوريال الرجال ، التي تتمتع بذوق رفيع وخبرة غنية في مجال الميك اب ارتست، التي تربطها علاقة وطيدة بين المكياج والفتيات منذ الصغر فهو بالنسبة إليها حالة العشق اللا متناهي في التجميل بأنواعه، في الإطار المحلي والعربي، تُعرف سمر بشخيصتها الطبيعية والمميزة عن غيرها من الشخصيات في الثقة بالنفس والاتقان والموهبة لإبراز الجمال الخارجي للجنسين في وضع المكياج واستخدام أدوات التجميل بحرفية التي تعود بفائدة تجميلية وصحية على البشرة والشعر ، لكنها سوف تحدثنا عن اهتمام مزيد من الرجال في المكياج مع بصماتها المميزة مع العديد من الفناين والمشاهير الامر الذي اكسبها ثقة شريحة كبيره من سيدات المجتمع كما ان لها العديد من المشاركات في المناسبات الوطنية والاعلانات سواء على التلفزيون او مواقع التواصل الاجتماعي ، لكن المثير للجدل خوضها تجربة التتوريال الرجالي.

هل يوجد ميكب أب رجالي؟

الميكب الرجالي بدأ منذ عشرات السنين ولكنه كان في اطار محدد وضيق يقتصر على الممثلين او الفنانين على خشبة المسرح او خلف الشاشة لكن في الآونة الأخيرة بدأ ينتشر في الاوساط كضرورة لكل من يجلس امام عدسة الكاميرا سواء كان مذيع او ضيف برنامج او حتى نجم اعلانات الامر اصبح مهم للغاية ويرصد له ميزانية إنتاجية.

من أين جاءت فكرة عمل تتوريال رجالي؟

من خلال مشاركتي في مجال الاعلانات ووضع الميكب على المودل الرجالي لاحظت اعجاب المخرجين بسرعة انجازي واتقاني للميكب الرجالي وأصبح اسمي يتردد للمشاركة في هذا المجال ولاحظت اهمية ان يخرج المودل امام الكاميرا بمكياج متقن ومن هنا جاءت الفكرة.

 

ما هو الهدف من المكياج الرجالي؟

الهدف منه تنعيم البشرة واخفاء العيوب وابراز مكامن الجمال بتكنيك ذكي وبشكل غير ملحوظ من دون مبالغة.

هل يتقبل المجتمع هذا المجال؟

طالما اننا لم نقع بالمحظور فالأمر يتذبذب بين نعم و لا حسب وعي المجتمع وعاداته وتقاليده لكن الاصل في المكيا الإباحة طالما لم يستخدم في التشبه بالنساء

ماهي مجالات استخدامه للرجال؟

طبعا للممثلين والمذيعين وكل من يعمل خلف الكاميرا او على خشبة المسرح والتوجه الان يستهدف اي شخص في حياته العادية بحيث يخفي عيب بارز في الوجه يتسبب له في حرج او للعريس في البوم الزواج او لجلسات تصوير رجال الاعمال او المشاهير او الشخصيات الهامه في المجتمع او حتى عند اصدار صور لوثائق رسميه.

 

هل هنالك رجال او شباب سعوديون لهم علاقة بالتجميل حاليا؟

نعم هناك تواصل معي لـ شباب سعوديون لأخذ دورات في هذا المجال.

 

ما الفرق بين الميكب النسائي والرجالي؟

الفرق كبير جدا فالنسائي يعتمد على رسم الملامح وتحديدها وتستخدم له العديد من مساحيق التجميل الملونة اما الرجالي يعتمد على التصفية فقط.

هل من الممكن ان يصبح هذا المجال شائع بالمجتمع؟

المجتمعات تطورت والشباب أصبح يهتم جدا بمظهره ويعنيه ان يبدو بشكل أقرب للكمال سواء في الشكل او قصة الشعر او اللبس.

هل هناك تركيز على هذا المجال حصريا؟

يعنيني جدا ان اكون شريكة نجاح كل جلسة تصوير او البوم زواج او عمل فني ولكن يبقى عملي في الميكب ارتست للنساء جنبا الى جنب مع هذا المجال.

هل قمتِ بعمل مكياج للرجل السعودي؟

نعم بالفعل قمت بذلك والموضوع بالنسبة لهم حسا فكان لابد ان احترم رغبتهم في ابقاء الامر سرًا.

هل تجد المرأة الرجل الذي يضع المكياج جذابا؟

جميع الفنانين الذين يظهرون لنا يضعون المكياج ونجدهم جذابين ولهم جمهور عريض من المعجبات!!

ماذا يعني ظهور مكياج الرجل للرجولة؟

المكياج لا يقدح في الرجولة الا إذا اخذ منحى غير لائق مثل وضع الكحل او تلوين الشفاه اما كونه يستخدم لتنقية البشرة واخفاء الصبغات فلا حرج بذلك.

كلمه اخيره تودين قولها؟

كل امرٌ جديد محارب ولكن انا واثقه تماما ان هذا المجال سيصبح ثقافه رجالية لا تقل عن كونه ثقافة نسائية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد