سلوى أخنوش تتوج بجائزة المرأة الإفريقية في المقاولة

إلى جانب عدد من السيدات الإفريقيات، توجت المجلة الإفريقية “المرأة الإفريقية الجديدة” ، سيدة الاعمال المغربية سلوى الادريسي أخنوش المديرة العامة والمؤسسة لمجموعة “أكسال” بجائزة “المرأة الإفريقية في المقاولة”.

حفل التتويج الذي احتضنته العاصمة السينغالية دكار، احتفى بالعديد من السيدات الافريقية في مجالات متعددة، حيث حصلت أمينة محمد السكرتيرة المساعدة الجديدة بالأمم المتحدة على جائزة “المرأة الإفريقية في السياسة”، وعاد لقب “المرأة الإفريقية في مجال الصحة” إلى الدكتور هيلينا اندوم ناميبيا.

وفازت الزمبابوية اتسيتسي ماسييوا من مؤسسة “هاير لايف”بجائزة التعليم من أجل العمل، فيما نالت الناشطة في مجال حقوق الفتيات الكينيات، المستشارة في مجال الشباب بالأمم المتحدة، فيميان فيفيان أونانو جائزة “الجيل الجديد”. وتم منح جائزة المرأة للمجتمع المدني لتيريزا كاشينداموطو، وتم منح لقب “المرأة الإفريقية في الرياضة” لفاتما سامورا من السنغال.

وبحسب المنظمين، تمثل هذه الجوائز والألقاب نوعا من التكريم والاحتفاء بنساء إفريقيات استثنائيات كان لهن تأثير في أوساطهن وداخل بلدانهن خلال الأشهر 12 الماضية، هذا وقد تم اختيار الفائزات من قبل لجنة تحكيم مستقلة من بين 68 مرشحة تم اختيارهن من قبل القراء في 12 فئة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد