سلمى بناني: وزارة الطالبي تغلق باب التواصل في وجه الجامعة الملكية المغربية للرياضات الوثيرية

أكدت رئيسة الجامعة الملكية المغربية للرياضات الوثيرية، الرشاقة البدنية، الهيب هوب و الأساليب المماثلة، سلمى بناني، أن وزارة الشباب والرياضة تمارس حيفا واضحا في حق الجامعة عكس معاملتها مع باقي الجامعات الأخرى.

وقالت سلمى بناني، في ندوة صحفية عقدتها بمقر الجامعة بالرباط، أن وزير الشباب و الرياضة رشيد الطالبي العلمي لم يستقبلها رغم أنها راسلته عدة مرات عن طريق الديوان، وأضافت قائلة بنبرة حادة: ” كاينين رؤساء جامعات يتصلوا بالوزير مع العشرة و كيستقبلهوم مع الحادية عشر أي من بعد ساعة فقط”.

واستعرضت بناني مسار الجامعة لأزيد من عقدين من الزمن، حيث ناضلت و كافحت بشتى الوسائل لتجد الأبواب موصدة في وجهها من طرف الوزارة الوصية في غياب تام للديمقراطية و مبدأ المساواة و تكافؤ الفرص.

و أوضحت سلمى بناني أنها عملت على تأجيل عدد من التظاهرات الرياضية المهمة بسبب الضائقة المالية التي تعاني منها الجامعة.

و عمدت وزارة الطالبي إلى تقليص المنحة المخصصة الجامعة الملكية المغربية للرياضات الوثيرية و الرشاقة البدنية، الهيب هوب و الأساليب المماثلة، إلى النصف و الذي اعتبرته سلمى بناني غير مقبول قانونيا في ظل صمت الوزارة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد