“سلمان الحزم” ترمي بزينة الداودية في نار الانتقادات

أثار إصدار الفنانة المغربية زينة الداودية لأغنيتها الجديدة التي تحمل عنوان “سلمان الحزم” التي أهدتها للملك سلمان جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، وجر عليها موجة من الاستهجان والانتقادات بسبب كلماتها.

واعتبر عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي أن أغنية “سلمان الحزم” التي تكلفت زينة الداودية بكتابة كلماتها وتلحينها مهينة للمغاربة، متساءلين في الوقت ذاته، “هل حصلت الداودية على تفويض شعبي للحديث باسم المغاربة؟

واستنكر النشطاء كلمات الأغنية التي وردت بصيغة “الجمع”، حينما قالت: “من مغرب العزة نغني وفانا… للشرق جينا لك يا سيدي ملبين” معتبرين أن ما بدر من الداودية أمر مرفوض بشكل كلي.

ودعا النشطاء المغاربة الداودية إلى الحديث باسمها وليس باسم الشعب المغربي بالقول: “الداودية هضري بسميتك وخلي المغاربة فالتساع”.

وأحيت زينة الداودية يوم أمس الجمعة، حفلا فنيا على خشبة مسرح أبو بكر سالم، في منطقة الرياض بوليفارد بالمملكة العربية السعودية، ضمن فعاليات “موسم الرياض” إلى جانب كل من حاتم عمور وعبد الله الداودي وزهير بهاوي.

هذا، وكانت الداودية قد أعلنت في وقت سابق أنها انتهت من تحضير أغنية جديدة مشتركة مع المغنية العراقية رحمة رياض والتي ستكون مزيجا بين اللهجتين المغربية والعراقية وستصدرها على طريقة الفيديو كليب.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد