سلطات الفقيه بن صالح تشترط رخصة التنقل للدخول إلى الإقليم وتفرض مجموعة من التدابير للحد من انتشار “كورونا”

قررت السلطات الإقليمية بالفقيه بن صالح مجموعة الإجراءات والتدابير الإحترازية، عقب الارتفاع الملحوظ في عدد الإصابات والوفيات بسبب مرض (كوفيد 19) الناتج عن وباء فيروس “كورونا” المستجد خاصة بمدينة الفقيه بن صالح، وذلك للحد من انتشار الوباء على مستوى النفوذ الترابي للإقليم.

وتشمل الإجراءات المتخذة، فرض التوفر على رخصة استثنائية للتنقل من وإلى إقليم الفقيه بن صالح، تسلم من طرف السلطات المحلية المختصة، وكذلك منع جميع التجمعات والتجمهرإت بمختلف الفضاءات، وإغلاق القاعات إلرياضية وقاعات الألعاب وملاعب القرب والحدائق العمومية وتقليص الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل العمومي إلى 50 في المائة والمراقبة الصارمة فيما يتعلق باحترام وضع الكمامات واحترام مسافة التباعد الجسدي في مختلف الاماكن والفضاءات العمومية.

وتقرر كذلك إغلاق المحلات التجارية والأسواق الممتازة والمقاهي والمطاعم على الساعة التاسعة ليلا، على مستوى باشويات الفقيه بن صالح وسوق السبت وأولاد عياد، إضافة إلى إغلاق أسواق القرب على الساعة الرابعة مساء، وأيضا إغلاق الحمامات وقاعات التجميل.

وشملت القرارات كذلك، إغلاق المحلات التجارية والمقاهي على الساعة التاسعة ليلا وإغلاق المطاعم على الساعة الحادية عشرة ليلا، على مستوى دوائر الفقيه بن صالح وبني موسى الشرقية وبني موسى الغربية.

وقررت السلطات المختصة بالإقليم اعتماد هذه التدابير الاستثنائية حتى إشعار أخر مع الاشارة إلى أن التخفيف منها والعودة إلى الحالة العادية يظل رهينا بتحسن الوضعية الوبائية بإلاقليم.

وأهابت السلطات بعموم المواطنين والمواطنات الامتثال والالتزام جميعا بهذه التدابير الاستثنائية، داعية الجميع لضرورة الانخراط بكل مسؤولية، حفاظا على السلامة العامة وتفاديا لكل ما من شأنه أن يعرض المخالفين للعقوبات القانونية الجاري بها العمل في هذا الشأن. 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد