سلطات الرباط تسارع إلى إغلاق منافذ عدد من الأحياء لمحاصرة “كورونا” ومنع تفشي بؤر وبائية

شددت السلطات الأمنية عملية المراقبة على مداخل ومخارج عدة أحياء بالعاصمة الرباط، وذلك بعد تسجيل عدد من الحالات المؤكد إصابتها بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد 19) خلال الأيام القليلة الماضية على شكل بؤر وبائية.

وحسب ما عاينته “المصدر ميديا”، فقد أقامت السلطات الأمنية سياجات وحواجز بأحياء العاصمة أبرزها حي الفرح (دوار الحاجة) وحي الرشاد (بيزنطة) بالتقدم، كما طلب من الأشخاص كثيري التنقل إجراء التحاليل المخبرية للكشف عن مرض (كوفيد 19).

وأخبرت السلطات المحلية أصحاب المقاهي و المحلات التجارية المتواجدة بهذه الأحياء، أنه يتوجب عليهم الإغلاق يوميا على الساعة التاسعة ليلا.

وتتخوف السلطات من انتشار الوباء داخل هذه الأحياء الشعبية المذكورة التي تعتبر الأكبر من حيث الكثافة السكانية في العاصمة وضواحيها.

وعبر عدد من سكان حي الرشاد الشعبي (بيزنطة) لـ “المصدر ميديا” عن تخوفهم من ظهور “كورونا” في هذا الحي الكبير، الذي قد يؤدي إلى انفجار قنبلة موقوتة داخله باعتبار امتداده الجغرافي والبشري الهائل، وصعوبة التحكم وقتها في مسار الإصابات المحتملة.

وقال قاطنون بالحي المذكور أنه مجرد إصابة شخص يقطن بهذه الأحياء المذكورة بالفيروس قد يطال العشرات بل المئات من سكان الحي، وذلك نظرا للاحتكاك اليومي بين الناس وإيواء المنزل الواحد لعدد كثير من الأفراد.

وسجل الرصد الصحي لوباء كورونا إلى حدود الساعة السادسة من مساء يوم أمس الأربعاء ، 136 حالة إصابة مؤكدة جديدة بجهة الرباط سلا القنيطرة، حيث تم تسجيل 26 حالة بالرباط، 17 حالة بسلا، 17 حالة بتمارة، 4 حالات بكل من القنيطرة والخميسات، و68 حالة بسيدي قاسم.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد