سفارة المغرب بمدريد تعلن التكفل بمصاريف دفن موتى المغاربة

أعلنت سفارة المملكة المغربية بمدريد، عن قرارها القاضي بالتكفل بدفن جثامين المغاربة الذين وافتهم المنية، بإسبانيا نظرا لتعثر نقلها إلى المغرب بسبب منع التنقل المفروض في إسبانيا بسبب تفشي وباء كورونا.

وأكدت السفارة المغربية، أنها ستواصل في هذه الظرفية الإستثنائية تقديم كل الدعم و المساندة اللازمين لأهل المتوفين لدفن ذويهم بمقابر أو مربعات إسلامية بإسبانيا، على أن يشمل هذا الدعم التكفل بنفقات الدفن بالنسبة للمعوزين و المتوفين الذين لا يتوفرون على تأمينات،  أمام تعذر ترحيل جثامين المغاربة المتوفين بالخارج لتُوارى الثرى بأرض الوطن.

ودعت السفارة المواطنين المغاربة إلى التحلي “بروح المسؤولية و المواطنة و التضامن و الحرص على إحترام القرارات الصادرة عن السلطات الإسبانية لمواجهة هذه الجائحة، وتجدد دعواتها لهم للتواصل مع مصالح القنصليات المغربية التابع لها مقر إقامتهم و ذلك على الأرقام الهاتفية التي تم نشرها منذ إحداث خلايا لتتبع أحوال المواطنات و المواطنين المغاربة”.

وكانتالمفوضية الإسلامية بإسبانيا، قد نفت أمس، شائعات إقدام السلطات الإسبانية على حرق جثة موتى المسلمين بسبب جائحة كورونا، مؤكدة في بيان لها حول شائعات حرق جثث موتى المسلمين في إسبانيا، أن دولة إسبانيا لا تحرق الموتى المسلمين بسبب فيروس « كوفيد19″، وإنما ترخص بدفنهم حسب تعاليم الإسلام، وبناء على قانون حرية المعتقد واتفاق التعاون لسنة 1992.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد