سفارة المغرب بتركيا تعلن عن إجراءات خاصة تنتظر المغاربة الراغبين في العودة إلى أرض الوطن

دعت السفارة المغربية في تركيا كافة المغاربة الراغبين في العودة إلى أرض الوطن عن طريق تركيا، إلى ضرورة الانتباه إلى تاريخ انتهاء جواز سفرهم، والإجراءات الخاصة، التي تنتهجها البلاد في استقبال الزوار قبل دخول الأراضي التركية.

وحسب ما ذكره بلاغ السفارة، فإن المواطنين المغاربة، الذين لا يتوفرون على بطاقة إقامة سارية المفعول في تركيا، والذين ينوون المرور عبر تركيا في طريقهم إلى المغرب، أن السلطات التركية تشترط على الوافدين الأجانب أن تكون صلاحية حواداث سفرهم تفوق ستة أشهر عند تاريخ دخولهم التراب التركي.

وفي هذا الصدد، تشترط السفارة المغربية على المواطنين، الذين لا يتوفرون على الصلاحية اللازمة في جوازاتهم، الراغبين في دخول التراب التركي، إعلام مصالح السفارة بمجيئهم، 48 ساعة عمل قبل وصولهم، عبر البريد الإلكتروني، مع إرفاق صور عن جوازاتهم، وتذاكر سفرهم إلى تركيا، والمغرب.

وأكد ذات البلاغ أن من تقل مدة انتهاء جواز سرهم عن ستة أشهر، مطالبون بأن لا تتجاوز مدة بقائهم في تركيا 48 ساعة قبل سفرهم للمغرب، وهي المدة، التي يشترط أن يقام فيها كشف كورونا، وكشف مضاد للأجسام.

وأوضح المصدر ذاته إلى أن الجمهورية التركية تطبق إجراءات دخول مختلفة باختلاف البلاد، التي أتى منها المسافرون، مشددة على ضرورة ربط المسافرين المغاربة للاتصال مع سفارة البلاد للاستعلام عن الإجراءات قبل حجز تذاكر سفرهم.

تجدر الإشارة إلى أن عددا كبيرا من المغاربة العالقين في عدد من دول آسيا، يختارون التوجه نحو تركيا، للعودة إلى المغرب عبر إحدى الرحلات الاستثنائية التي تؤمنها الخطوط الملكية المغربية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد