سعيد الناصيري: عبدالقادر مطاع مازال قادرا على العطاء و”الحل المناسب لتخفيف الأزمة عن الفنان هو يخدم”

أكد الممثل والمخرج المغربي سعيد الناصيري أنه فكر في التكلف بإجراء عملية جراحية على مستوى العين لقيدوم الفنانين المغاربة عبدالقادر مطاع إلا أن وقت إجرائها بالنسبة لهذا الأخير غير مناسب.

وقال سعيد الناصيري في تصريح لـ “المصدر ميديا” أن النسخة المقبلة من ليلة نجوم الشاشة سيتم فيها منح مقابل مادي لعبد القادر مطاع ورد الاعتبار له، بعد أن تم تكريمه في النسخة الثانية عام 2015.

وتابع الناصيري قائلا: التكريمات والمساعدات ليست حلا ناجعا يخفف من أزمة عبدالقادر مطاع، لكن الحل المناسب هو أن يشتغل في الميدان الذي أبدع فيه لسنوات طوال لأنه لا يزال قادرا على العطاء والإبداع”.

وعن وضعية عدد من الفنانين المغاربة الرواد الذين اختفوا عن الساحة وأصبحوا يعيشون وضعا مزريا، قال الناصيري:” الفنانون ماشي المشكل ديالهوم هو ياخدو الصدقة والفلوس، المشكل هو خاصهوم يخدمو ويقدمو الفن ديالهوم للجمهور”.

وفي سياق آخر، أوضح سعيد الناصيري، في ذات تصريحه أنه اقترح على وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج وضع قوانين جديدة في دفتر التحملات تمنع شركات الإنتاج من الاشتغال لأكثر من سنة مع التلفزيون، ليفسح المجال لباقي الشركات الأخرى للاشتغال إعمالا لمبدأ تكافؤ الفرص، إضافة إلى ذلك، يضيف الناصيري، أنه يجب على التلفزيون أن يفرض على كل شركة إنتاج تشغيل الممثلين الذين لم يشتغلوا أبدا لمدة تزيد عن سنتين أو ثلاث سنوات مع إعطاء الأولوية للممثلين الذين هم في أمس الحاجة للاشتغال.

تجدر الإشارة إلى أن سعيد الناصيري، بصدد تصوير مشاهد فيلمه الجديد الذي يحمل عنوان “أخناتون في مراكش”، والذي يضم نجوما من المغرب ومصر، من بينهم فتحي الجندي، و طلعت زكريا وهالة صدقي و محمد عز وسامح يسري بالإضافة إلى الممثل المغربي مولاي عبد الله العمراني.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد