سعيد أمزازي يترأس حفل تنصيب محمد غاشي رئيسا جديدا لجامعة محمد الخامس

ترأس سعيد أمرازي، وزير التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي، اليوم الجمعة، حفل تنصيب محمد غاشي رئيسا لجامعة محمد الخامس بالرباط.

وعرف حفل تنصيب الرئيس الجديد لجامعة محمد الخامس حضور محمد بن عبدالقادر وزير الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، وخالد الصمدي كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، بالإضافة إلى عدد من سفراء الدول المعتمدين بالمغرب وشخصيات أخرى.

وقال سعيد أمزازي في كلمة له بالمناسبة أن جامعة محمد الخامس التي تحتضن أزيد من 80000 طالبا في مختلف التخصصات، استطاعت خلق دينامية جديدة على المستوى العلمي، مكنها من احتلال الصدارة على الصعيد الوطني، بالإضافة إلى احتلال مراتب مشرفة على الصعيد الدولي، مضيفا أن جامعة محمد الخامس التي احتضنت جلالة الملك محمد السادس لما كان وليا للعهد آنذاك وحصل على شهادة الإجازة في العلوم القانونية ثم دبلوم الدراسات العليا في العلوم السياسية، تخرج منها عدد كبير من رجالات الدولة وكبار العلماء الذين أسسوا كبار المؤلفات والمراجع كعبدالله العروي وغيرهم.

ودعا أمزازي الرئيس الجديد محمد غاشي إلى العمل بروح الفريق مع جميع مكونات الجامعة وأن يكون رئيسا ميدانيا وذلك للمضي قدما بجامعة محمد الخامس نحو الأمام.

وأشاد وزير التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي، بالمجهودات التي بذلها عبدالحنين بلحاج الذي حل رئيسا لجامعة محمد الخامس بالرباط بالنيابة معوضا سعيد امزازي الذي عينه الملك محمد السادس وزيرا للتعليم خلفا لمحمد حصاد الذي أعفي من منصبه.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد